الثلاثاء، 07 ماي 2024

موسي توجه محضر تنبيه إلى رئاسة الحكومة و وزارة المالية مميز

12 أفريل 2022 -- 13:50:18 192
  نشر في وطنية

 تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أفادت عبير موسي، رئيسة الحزب الدستوري الحر، اليوم الثلاثاء، 12 أفريل 2022، أنّ الحزب توجه بمحضر تنبيه بواسطة عدل منفذ إلى رئاسة الحكومة ووزارة المالية، مطالبا إياهم بالإمتناع عن صرف أي مليم من المال العام بناء على مراسيم أو أوامر أو قرارات تستند إلى الفصل 80 من الدستور والأمر 117 الذي يستند بدوره إلى الفصل 80، وفق تعبيرها.

وفي تصريح لإي أف أم، على هامش ندوة صحفية، اليوم الثلاثاء 12 أفريل 2022، قالت عبير موسي"طلبنا أيضا عدم صرف أي مليم على مسار انتخابي مدلّس ومزوّر وغير قانوني ومبني على نصوص غير قانونية ومخالفة لكل التشريعات ولكل أبجديات العمل الانتخابي والمسار الانتخابي النزيه"، حسب قولها.

وبينت موسي أن الحزب طلب أيضا من رئيسة الحكومة بأن  تشير على كافة الوزراء والمشرفين على المؤسسات العمومية  وكافة أجهزة الصرف داخل  الوزارات والمؤسسات بعدم  "توريط تونس في أي نفقات أو اتفاقيات أو معاهدات تلزم الدولة بناء على أوامر غير قانونية  وعلى مسار إدارة دولة غير قانوني"، وفق تقديرها.

وتابعت موسي قائلة "للأسف فما تجبّر سلطة أمام  المواطن، باعتبار أن رئاسة الحكومة لأول مرة تعلن  رفهعا تسلم  محضر التنبيه  في حين أن وزارة المالية  تسلمت هذا المحضر''، وفق تعبيرها.

آخر تعديل في الثلاثاء, 12 أفريل 2022 13:52

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة