الجمعة، 26 أفريل 2024

مرصد مدنية الدولة يُدين اعتداء جربة ويدعو إلى التحري في انتداب الأمنيين مميز

12 ماي 2023 -- 14:36:59 335
  نشر في وطنية

عبّر المرصد الوطني للدّفاع عن مدنيّة الدّولة عن إدانته الشديدة لحادثة اعتداء جربة التي جدت مساء الثلاثاء الماضي وأودت بحياة أمنيين ومدنيين، وأبرز "ما تمثّله من تطرف وتفشّ للفكر التكفيري"، ما يؤكد "وجوب الإسراع في تجفيف منابع الإرهاب".

وفي بيان له اليوم الجمعة 12 ماي 2023، جدّد المرصد تأكيده على وجوب "القضاء على الإرهاب من جذوره وذلك بغلق المؤسسات التي تُكوّن الإرهابيين ومحاسبتها"، ومنها بالخصوص الأحزاب والجمعيات والمدارس الخاصة التي تنشر الفكر الظلامي والتكفيري، و"لاسيما فرع جمعية علماء المسلمين الإرهابية وحزب التحرير".

ودعا المرصد وزارة الداخلية إلى التعاطي إعلاميا إتصاليا مع الأحداث عموما، وخاصة المتصلة منها بالإرهاب، بسرعة وشفافية ودقة، تفاديا للاجتهادات والتأويلات والإشاعات، وضرورة إنارة الرأي العام حول توجهات القاتل التكفيرية وهل كان محل تحرٍّ في المدة الأخيرة.

كما طالبها بالتحرّي في طريقة انتداب أعوان الأمن ومراجعة الانتدابات التي تمّت زمن حكم "الترويكا" (النهضة والمؤتمر والتكتل 2012-2014).

وثمّن المرصد الوطني لمدنيّة الدّولة جهود الأمنيين الذين قضوا على المعتدي بسرعة ومنعوه من مواصلة تنفيذ "مخطّطه الإجرامي".

Peut être une illustration de texte

آخر تعديل في الجمعة, 12 ماي 2023 14:36

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة