الإثنين، 06 ماي 2024

عياض اللومي: سعيّد اصبح يُشكل خطرا كبيرا مميز

21 سبتمبر 2021 -- 10:07:40 156
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

اعتبر النائب المُجمدة عضويته في البرلمان، أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد أصبح يُشكل خطرا كبيرا، مشدد ا على أنّ البلاد في خطر.

و في تعليق على خطار رئيس الجمهورية أمس، قال اللومي في تصريح لاكسبراس أف أم، إنّ حلول التسويات والمبادرات قد انتهت، وأنّ رئيس الجمهورية اختار المواجهة واقرار اجراءات لم ينص عليها الدستور.

وأكّد المتحدث أنّ سعيد خرق خاصة الفصل 72 من الدستور، والذي ينص على انّ رئيس الجمهورية رمز وحدة الدولة متهما اياه بتقسيم التونسيين وبانه يعتبر كل من يخالفه الراي خائن بما في ذلك من التقوا به.

واعتبرعياض اللومي، أنّ سعيد فقد اليوم كل شرعية باعتبار أنه وضع كل الدستور جانبا متسائلا عما اذا كان سعيد يخاطب شعبه بوضوح مثلما يقول القانون والمنطق والاعراف اما انه يتعين التخمين وانتظار خروج شقيقه للتفسير في اشارة الى نوفل سعيد .

وتابع النائب المُجمدة عضويته بالقول "اذا كنت ترغب في الحديث عن الفساد فنحن في قلب الفساد” مشيرا الى انه تم الغاء كل الفصول المتعلقة بالمالية مذكرا بان القانون الاساسي للميزانية يتحدث على وزير مكلف بالمالية وبان من عينها الرئيس هي موظف سام مضيفا ان للوزير مواصفات اخرى وانه يجب تعيينه من قبل رئيس الحكومة ويؤدي اليمين .

يذكر ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد اكد مساء يوم امس في كلمة من سيدي بوزيد انه تم وضع احكام انتقالية وانه سيتم تعيين رئيس حكومة مستدركا بان الاحكام الانتقالية تستجيب لمطالب الشعب وانه سيتم الاعلان عن قانون انتخابي جديد.

آخر تعديل في الثلاثاء, 21 سبتمبر 2021 10:07

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة