الجمعة، 27 سبتمبر 2024

رئاسة الجمهورية تنشر "إعلان قرطاج" مميز

16 ديسمبر 2021 -- 17:55:19 164
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

نشرت رئاسة الجمهورية، بلاغا على صفحتها الرسمية على فايس بوك، ما أسمته "إعلان قرطاج"، و ذلك بمناسبة الزيارة التي أدّاها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يومي 15 و16 ديسمبر 2021.

ووفقا للبلاغ، فيد اتفق الرئيسان على ضرورة تبني مقاربة مختلفة عن الأطر التقليدية للتعاون من أجل وضع أسس جديدة للشراكة بين البلدين نحو المزيد من التكامل الاستراتيجي والتنمية المتضامنة والمندمجة.

كما أكّد الرئيسان عزمهما على التشاور المتواصل على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف لبلوغ الأهداف المنشودة، واتخاذ التدابير الضرورية لتحقيق هذه الأهداف السامية.

و تابع البلاغ، أنّ المحادثات الهامة التي أجراها الرئيسان رسّخت التوافق التام في تقدير مستوى علاقات التعاون والشراكة بين البلدين والرغبة المشتركة في الارتقاء بها في كافة المجالات إلى أعلى المراتب، وفتح آفاق أوسع وأرحب.

كما تداول سعيّد و تبّو أهمية اعتماد نظرة طموحة نحو إرساء فضاء إقليمي جديد جامع ومندمج ومتكامل يقوم على القيم والمثل والمبادئ المشتركة ويوفر ردودا منسّقة وناجعة للتحديات الأمنية والاقتصادية والصحية وللأحداث ولكافة التطورات الراهنة والقادمة على الصعيدين الإقليمي والدولي

كما أشاد الرئيسان بتعزيز الإطار القانوني عبر التوقيع على عدد كبير من الاتفاقيات من شأنها توسيع مجالات التعاون والشراكة وتوطيدها.

Peut être une image de une personne ou plus et texte

آخر تعديل في الخميس, 16 ديسمبر 2021 17:55

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة