الجمعة، 27 سبتمبر 2024

حركة الشعب تجّدد دعمها لمسار 25 جويلية مميز

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 127
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

جدّدت  حركة الشعب دعمها لمسار 25 جويلية على قاعدة التزامها اللامشروط بإستحقاقات ثورة 17 ديسمبر، مؤكّدة "أنّ الشعب يظلالرافعة الأساسية للعملية السياسية.

كما رحبّت  الحركة، في بلاغ لها اليوم الخميس 16 ديسمبر 2021، بالقرارات التي وردت في خطاب رئيس الجمهورية يوم 13 ديسمبر و الأجندة الزمنية المسقفة لها، وتؤكد على ضرورة تثبيت الضمانات المرافقة لها بما يعطيها المقبولية اللازمة لدى عموم الشعب و الفاعلين السياسيين و يؤمنها ضد كل امكانية التشكيك  في مشروعيتها.

و ذكّرت حركة الشعب،  "بأن لحظة 17 ديسمبر هي لحظة إجتماعية بالأساس، متمحورة أساسا حول التشغيل والتنمية العادلة والدائمة وصيانة استقلالية القرار الوطني وتحرير المنظومة الاقتصادية الوطنية من أسر الريع ومافيات التهريب ولوبيات الفساد والإفساد وإصلاح المنظومة القضائية لإكسابها مزيدا من الفعالية والحيادية وتكريس حرية الاعلام والتعبير والتنظم وجملة الحقوق الفردية والعامة.

كما أكّدت الحركة،  "أنّ الشراكة في بناء مستقبل تونس على قاعدة اسناد مسار 25 جويلية من حيث هو استئناف للحظة 17 ديسمبر هي التي ستوفر الآلية الفعالة لمواجهة قوى الردة التي تحن لمناخات الفساد والاستئثار بغنائم السلطة على حساب كرامة المواطنين وحريتهم.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة