السبت، 04 ماي 2024

آفاق تونس: تصريحات خطيرة لوزير الداخلية أخلّت بواجب الحياد و و قيم الأمن الجمهوري مميز

09 مارس 2023 -- 20:16:01 114
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

عبر حزب آفاق تونس عن إستغرابه من التصريحات ''الخطيرة''، حسب وصفه والتي أدلى بها وزير الداخلية خلال الاحتفال بذكرى ملحمة بن قردان، معتبرا أنها تضمنت إخلالا بواجب الحياد وقيم الأمن الجمهوري.

و في بيان اليوم الخميس 9 مارس 2023،  طالب افاق تونس بتقديم اعتذار رسمي عن المفاهيم العنصرية الواردة في بلاغ رئاسة الجمهورية والتي أساءت لصورة تونس في المجتمع الدولي وأضرت بمكانتها ومصالحها الاستراتيجية في محيطها الإفريقي.

 

وفيما يلي نص بيان آفاق تونس:

اثر تواصل مظاهر الخطابات العنيفة في مؤسسات الدولة التنفيذية، يُعبّر حزب آفاق تونس عن:

-         استغرابه من التصريحات الخطيرة التي أدلى بها وزير الداخلية خلال الاحتفال بذكرى ملحمة بن قردان وما تضمنته من إخلال بواجب الحياد وقيم الأمن الجمهوري. ويطالبه بالنأي بوزارة الداخلية عن التدخّل في الشأن السياسي.

 

-         مطالبته بتقديم اعتذار رسمي عن المفاهيم العنصرية الواردة في بلاغ رئاسة الجمهورية والتي أساءت لصورة تونس في المجتمع الدولي وأضرت بمكانتها ومصالحها الاستراتيجية في محيطها الإفريقي.

 

-         ويعتبر ذلك خطوة ضرورية في إتجاه تجاوز الآثار السلبية لهذه الأزمة.

 

حرصه على ضرورة تنقية الخطاب السياسي من كل مفردات الكراهية والتحريض والتخوين والتمييز، درءا لمخاطر التقسيم والفتنة والعنف بين أبناء الوطن الواحد.

دعوته للانكباب على ما ينفع الناس ويزيح عنهم شبح الفقر وغلاء المعيشة والبطالة والتهميش، ويرسي دعائم اقتصاد قوي، قادر على تحقيق الرخاء الاقتصادي والاجتماعي والتوازن بين الجهات والفئات.

آخر تعديل في الخميس, 09 مارس 2023 20:16

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة