الثلاثاء، 07 ماي 2024

عبد اللطيف المكي يُعلق على قضية الجيلاني الدبوسي مميز

20 فيفري 2023 -- 17:46:15 182
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

علّق رئيس حزب العمل و الإنجاز و وزر الصحة الأسبق، عبد اللطيف المكي، على قضية رجل الأعمال الجيلاني الدبوسي.

وخلال حضوره ببرنامج "بوليتيكا"، على جوهرة أف أم، اليوم الاثنين 20 فيفري 2023، قال المكي إنّه لم يعلم بملابسات هذه القضية إلا بعد حدوث "خصومة" شملت السجين والطاقم الطبي بالقسم بمستشفى شارل نيكول وإدارة السجن.

وأضاف عبد اللطيف المكي، أنّه تم نقل السجين إلى المستشفى للعلاج وتم توفير طريقة غسيل الكلى البريتوني له للقيام بها في السجن وحتى لا يضطر للذهاب إلى المستشفى في كل مرة وتم تدريب ممرض بالسجن لمساعدته رغم أنه طبيب في الأصل ويستطيع القيام بها بمفرده إلا أنه في المقابل رفض ذلك وأصرّ على البقاء في المستشفى وحصلت على إثر ذلك الخصومة .

وأوضح أنه رغم صفة وزير الصحة التي كان يحملها وقتها فإنه لا يحق له التدخّل لاتخاذ القرار للحسم بين الاطباء وبين ادارة المستشفى وادارة السجون، مشيرا الى أنه مضى على هذه القضية 9 سنوات تقريبا.

واعتبر المتحدث أنّ هذه القضية مفتعلة ورفعت من فرنسا من أطراف يحملون الجنسية الفرنسية أرادوا الاستقواء من خلالها بالقضاء الفرنسي ، مؤكدا انه لم يتعرّض الى مضايقات رغم سفره الى فرنسا عدة مرات.

وتابع ان القضية الفعلية التي كان يفترض رفعها  هي قضية في تونس على اثر اعتداء السجين على اعوان مستشفى شارل نيكول بالاساءات والتصرّفات، وفق تعبيره .

للتذكير فإنّ الجيلاني الدبوسي رجل الأعمال والنائب السابق بمجلس النواب زمن بن علي بتاريخ 8 ماي 2014 ، توفي  بعد ساعات من إطلاق سراحه وكان وقتها يعاني من قصور كلوي.

آخر تعديل في الإثنين, 20 فيفري 2023 17:46

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة