الأحد، 19 ماي 2024

وزارة العدل توضح بخصوص رفضها لقاء رسمي من الاتحاد الدولي للقضاة مميز

07 جويلية 2022 -- 19:39:17 152
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أفادت وزارة العدل، أنّها لم تتلق أيّ طلب لقاء رسمي صادر عن الاتحاد الدولي القضاة  أو عن رئيسها الشرفي، و ذلك عقب تصريحات رئيس جمعية القضاة التونسيين أنس الحمادي، أمس لوكالة تونس إفريقيا للأنباء و التي أفاد فيها بأن "كريستوف رينارد" المبعوث الرسمي للاتحاد الدولي للقضاة الذي يقوم بزيارة لتونس، وجد مفاجأة غير سارة ، تمثلت في عدم استجابة مؤسسات الدولة لطلب اللقاء.

وبينت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الخميس 7 جويلية 2022،  أنّ اللقاءات الرسمية مع ممثلي الهيئات والجهات الأجنبية تتمّ وفق إجراءات وصيغ محدّدة تخضع للعرف الديبلوماسي (وزارة الشؤون الخارجية) وعبر الإدارة المعنية بالوزارة (إدارة التعاون الدولي) .

كما أشارت الوزارة إلى أنّ التصريحات المتداولة لا أساس لها من الصحة، معتبرة أنّ الغاية منها المغالطة والتشويه، وفق نص البيان.

وجاء في بلاغ الوزارة أيضا، فإنه وبمراجعة وزارة الشؤون الخارجية باعتبارها الجهة الرسمية المخوّل لها قبول طلبات الجهات الأجنبية الرسمية للقاء مسؤولين في الدولة فقد تحقّق لدى وزارة العدل أنه لم يقع البتّة إيداع أي طلب لقاء رسمي عبر الطريقة الديبلوماسية من طرف أي جهة أجنبية كانت مشيرة إلى أن مجرد إيداع إعلام بزيارة مقدم من قبل جمعية تونسية لا يعد طلبا رسميا في الغرض طالما أنه لم يصدر عن الجهة الأجنبية المعنية وعبر الطريقة الديبلوماسية الضامنة لسيادة الدولة.

يُذكر أنّ رئيس جمعية القضاة التونسيين أنس الحمادي، قد صرّح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أمس بأن مؤسسات الدولة لم تستجب لطلب اللقاء الذي تقدم به المبعوث الرسمي للاتحاد الدولي للقضاة .

آخر تعديل في الخميس, 07 جويلية 2022 19:39

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة