الثلاثاء، 07 ماي 2024

ببادرة من جامعة محمود الماطري ومشاركة وكالة الصحة العالمية: اطلاق حملة توعوية تحت عنوان "حلّل و عالج" لمجابهة كوفيد 19 مميز

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 98
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطينة

أعلنت جامعة محمود الماطري، خلال ندوة صحفية أمي الأربعاء 7 جويلية 2022، عن اطلاق حملة توعوية لمكافحة كوفيد 19 تحت شعار "حلّل و عالج"، و ذلك بالشراكة مع وكالة الصحة العالمية ومؤسسة التشخيصات الجديدة المبتكرة.

وفي هذا الإطار، قال منجي حسونة،  مدير بجامعة محمود الماطري للسلط الشبه طبي، إنّه تم اختيار تونس مع 18 دولة أخرى من بين 300 دولة حول العالم للقيام بحملة تحسيسة تمتد لسنة و نصف.

و بخصوص هدف الحملة، أضاف حسونة، أنّها تهدف إلى تحسيس المواطنين الذبن لم يشاركوا في العلاج او المداواة او التحليل او التلاقيح و تحديد كل فئة من السكان و الفئة العمرية التي لم تلتحق أو ترد التحليل و ذلك كاجراء استباقي للموجة الجديدة من كورونا.

و لفت المتحدث، إلى أنّ الحملة ستستهدف حوالي 10 مراكز صحة أساسية و سيكون هناك تكوبن للخط الامامي بالنسبة للممرضين و الأطباء، كما ستكون هناك ورشات للحوار على مستوى الولايات، إضافة إلى اجراء استطلاع للراي بخصوص امتناع بعض الفئات للتلاقيح أو التحاليل، في إطار معاضدة جهود الدولة في مكافحة الجائحة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة