الأحد، 12 ماي 2024

التهاب كبدي حاد لدى الأطفال: وزارة الصحة توصي باتباع الإجراءات الصحية اللازمة مميز

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 69
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أفادت وزارة الصحة، أن لجنة تقييم المخاطر ممثلة في مختلف الهياكل الصحية، والتي تعمل وتجتمع في اطار اللوائح الصحية الدولية، تتابع تطور الوضع الوبائي جغرافيا باستمرار لاتخاذ الاجراءات الوقائية المناسبة على المستوى الوطني، و ذلك اثر تلقيها إشعارا من منظمة الصحة العالمية بتسجيل حالات خطرة لالتهاب كبدي حادّ غير معروف السبب لدى الأطفال ببعض بلدان العالم (عدّة بلدان أوروبية والولايات المتحدة الأمريكية)،

وتتمثل أعراض هذا المرض خاصة في الاسهال والتقيؤ والام البطن مع امكانية ظهور أعراض تنفسية واصفرار. وجددت وزارة الصحة في بلاغها، التذكير بضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية لمكافحة الأمراض المنقولة ، عبر تهوئة الفضاءات وحمل الكمامة لمن تتجاوز أعمارهم 6 سنوات واجتناب تقبيل الأطفال واستعمال المرفق أو المنديل ورقي عند العطس السعال.

كما أوصت الوزارة بضرورة غسل اليدين ونظافة المحيط والأغذية وسلامة مياه الشرب. ودعت وزارة الصحة من تظهر لديه الأعراض الى التوجة الى أقرب مؤسسة صحية أو استشارة الطبيب فورا.

يذكر الى أن الحالات الأولى من هذا المرض ظهرت منذ أكتوبر 2021، في المملكة المتحدة، مع تسجيل الى غايى 21 أفريل 2022، 169 أصابة وحالة وفاةواحدة، لدى الشريحة العمرية من سنة الى 16 سنة موزعة على 12 دولة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة