السبت، 04 ماي 2024

ائتلاف الكرامة: "سعيّد استولى على كافة السلط وعيّن أتباعه على رأس أهم مفاصلها" مميز

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 91
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

عبّر حزب ائتلاف الكرام، عن قلقه الشديد من "التدهور الخطير الذي تنحدر إليه الأوضاع الحقوقية في تونس عقب إستيلاء نظام قيس سعيد على كافة السلط وتعيين أتباعه على رأس أهم مفاصلها.

و اعتبر الحزب، في بيان له أمس الثلاثاء، أنّ إحالة 14 محاميا على  التحقيق من أجل ممارسة المحامين لحق الدفاع المكفول دستورا و قانونا ليست الحالة الأولى أو الثانية التي يقترف فيها نظام قيس سعيد جرم ملاحقة محامين و إحالتهم على قضاء وضع يده عليه.

كما اعتبر الحزب أنّ هذه  الإحالة بالجملة على قلم التحقيق من أجل ممارسة المحامين لحق الدفاع المكفول دستورا و قانونا ليست الحالة الأولى أو الثانية التي يقترف فيها نظام قيس سعيد جرم ملاحقة محامين و إحالتهم على قضاء وضع يده عليه.

و عبّر حزب ائتلاف الكرامة عن تضامنه المطلق مع أسرة المحاماة التي كان لها شرف التصدي للممارسات الانقلابية منذ أحداث 25 جويلية ، و التي قدمت خلالها عددا من السجناء على رأسهم العميد عبد الرزاق الكيلاني ثمنا للدفاع عن دولة الحقوق و الحريات و القانون.

و دعا الحزب بهذه المناسبة الى رفع وتيرة التنسيق و التعاون بين كل القوى و المكونات  الوطنية للتصدي لهذه الممارسات التي تكاد تعود بتونس منارة الحرية و الكرامة إلى عصر ما قبل الحضارة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة