الإثنين، 23 سبتمبر 2024

خليفة القاسمي: تم إيقافي بسبب تكتمي عن مصدري مميز

26 مارس 2022 -- 08:36:47 186
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

كشف مراسل إذاعة موزاييك أف أم، بالقيروان خليفة القاسمي، أنّ إيقافه لمدة 7 أيام ليس قانونيا خصوصا في ظل عدم اعتماد المرسوم 115 المنظم لمهنة الصحافة وإحالته بمقتضى الفصل 34 من قانون مكافحة الإرهاب، معتبرا في الوقت نفسه أن إيقافه ضريبة لتكتمه عن مصدره.

و أضاف القاسمي،  في تصريح بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، إثر إطلاق سراحه، اليوم الجمعة 25 مارس 2022، أنّه تمسك بتطبيق المرسوم 115 المنظم للمهنة والذي يضمن للصحفي حماية مصادره ويجيز الإدلاء به أمام قاضي عدلي مختص مع ضرورة توفر بعض الاستثناءات والشروط.

 و أكّد أيضا، وقوف الصحفيين إلى جانب المؤسسة الأمنية والعسكرية في مواجهة الإرهاب، معبرا في الوقت نفسه عن شكره لكل الصحفيين الذين ساندوه إلى حين إطلاق سراحه.

و من جهته، اعتبر نقيب الصحفيين، محمد ياسين الجلاصي، أن الصحفي خليفة القاسمي حرّ بفضل إصراره وتمسكه بأخلاقيات المهنة والمرسوم 115 وتمسكه بحقه في ممارسة المهنة وبفضل دعم المحامين الذين تجندوا للدفاع عنه إضافة إلى مساندة الصحفيين دوليا ومحليا والمنظمات الدولية والوطنية.

كما بيّن المحامي رحال جلالي أن إحالة الصحفي خليفة القاسمي على أنظار القطب القضائي لمكافحة الإرهاب والقانون عدد 26 لسنة 2015 المتعلق بمكافحة الإرهاب، إحالة غير قانونية باعتبار تمسك القاسمي في كل أطوار البحث بالسر المهني وتشبثه بحماية مصادره كافية لإحالته على مقتضيات المرسوم 115.

آخر تعديل في السبت, 26 مارس 2022 08:36

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة