الخميس، 19 سبتمبر 2024

الطبوبي يلتقي مساعدة وزير الخارجية الأمريكي مميز

24 مارس 2022 -- 14:45:36 177
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

التقى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان "اوزرا زايا" بحضور سفير الولايات المتحدة بتونس دونالد بلوم وأعضاء أخرين بالاتحاد.

وتطرق اللقاء، وفق ما أوردته جريدة الشعب، اليوم الخميس، إلى الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي بتونس وكيفية دعم التجربة الديمقراطية.

وعبّرت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية عن تأكيد بلادها على أهمية احترام الحقوق النقابية وحقوق الإنسان وحرية التعبير وقيم الحريات العامة والفردية والديمقراطية.

من جانبه، أكّد نور الدين الطبوبي انفتاح الاتحاد على الإصلاحات، مُبينا أنّ الوضع الذي تمر به تونس يتطلب الدعم للخروج من الوضع السياسي الاقتصادي والاجتماعي الصعب، مذّكرا بتأكيد ضرورة إيجاد حزمة موحدة من الحلول السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ويذكر أنّ وزارة الخارجية الأمريكية، كانت قد أعلنت في بلاغ لها يوم أمس الاثنين 21 مارس 2022، أنّ مساعدة وزارة الخارجية للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان "أوزرا زايا" ستؤدي زيارة إلى تونس ابتداء من يوم 23 مارس 2022.

وبينت الوزارة الأمريكية، أنّ "زايا" ستجتمع بالمسؤولين الحكوميين لمناقشة الإصلاحات السياسية والاقتصادية الشاملة، وحماية حقوق الإنسان، والدور المتكامل الذي يلعبه المجتمع المدني في ديمقراطية قوية.

آخر تعديل في الخميس, 24 مارس 2022 14:45

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة