الإثنين، 01 جويلية 2024

إضراب عامّ قطاعي في الإعلام العمومي مميز

14 مارس 2022 -- 11:28:02 184
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 أعلنت عضوة نقابة الصحفيين التونسيين أميرة محمد، أن النقابة بالتنسيق مع الجامعة العامة للإعلام قررتّا الدخول في اضراب عام قطاعي في الإعلام العمومي سيشمل مؤسستي التلفزة والاذاعة وسنيب لابراس ووكالة تونس إفريقيا للأنباء، على أن يتم الإعلان عن تاريخ الإضراب لاحقا.

ودعت النقابة، اليوم الاثنين 14 مارس 2022، في ندوة صحفية، حول وضعية التلفزة الوطنية، رئاستي الحكومة والجمهورية الى فتح تحقيق حول شبهة فساد في مؤسسة التلفزة الوطنية بسبب وجود صحفيين يتقاضون أجر دون أن يعملوا وتعطل جميع سبل انتاج برامج جديدة وتقديم التلفزة لرؤية واحدة وتحولها لبوق دعاية لرئاسة الدولة دون قبول مقترحات الصحفيين بشأن برامج سياسية.

وأكدت أميرة محمد أن ما يحدث في مؤسسة التلفزة خطير جدا ويوجد انحراف بالخط التحرير الذي ينبني على المصلحة العامة معتبرة أن سيطرة السلطة على مؤسسة التلفزة هي بداية حرب على الاعلام لوضع اليد العليا عليه في معركة سياسية.

وذكرت بأن سبل التواصل مع عواطف الدالي، المسيرة بالمؤسسة انقطعت، وأن الدالي ترفض التجديد واقتراح برامج جديدة وتؤمر الصحفيين ببثّ الأرشيف عوضا عن انتاج مضامين محايدة وجديدة لتغطية الشأن العام.

آخر تعديل في الإثنين, 14 مارس 2022 11:28

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة