الأحد، 19 ماي 2024

الصين بخصوص العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا: أمريكا أججت الأمور مميز

24 فيفري 2022 -- 13:21:08 191
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

أكدت الحكومة الصينية، اليوم الخميس، أنها تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في أوكرانيا، داعية كل الأطراف إلى تجنب التصعيد والعمل على عدم خروج الأوضاع عن السيطرة.

وأفادت  المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينغ، خلال مؤتمر صحفي، نقله التلفزيون الرسمي الصيني، إن "الصين تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في أوكرانيا"، داعية كل الأطراف للحفاظ على ضبط النفس وتجنب خروج الوضع عن السيطرة".

وأضافت: "الموقف الروسي الأوكراني يعكس خلفية تاريخية معقدة. الصين مجددا تدعو كل الأطراف إلى عدم غلق الأبواب أمام الحل السلمي والالتزام بالحوار والمفاوضات".

واتهمت المتحدثة الصينية، الولايات المتحدة بتأجيج الأمور في أوكرانيا، وقالت: "الولايات المتحدة أججت التوترات وأذكت تهديدات الحرب، في وقت باعت فيه أسلحة لأوكرانيا بما قيمته 1.5 مليار دولار. من غير المعقول توجيه أصابع الاتهام بعد إشعال الأوضاع".

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صباح اليوم الخميس، بدء عملية عسكرية في دونباس، قائلا إن المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها.

من جهته، أعلن الرئيس الأوكراني أن روسيا نفذت ضربة على البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا، مؤكدا أنه تم تطبيق الأحكام العرفية في جميع أنحاء أوكرانيا.

آخر تعديل في الخميس, 24 فيفري 2022 13:21

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة