الأحد، 19 ماي 2024

رئيس الجمهورية يُؤكد استكمال كل التحضيرات اللوجستية لتنظيم القمة الفرنكوفونية مميز

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 113
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أكّد رئيس الجمهورية أن تونس استكملت كل التحضيرات اللوجستية الخاصة بتنظيم القمة القادمة للفرنكوفونية بجزيرة جربة، وبأنها على أتم الاستعداد لاستقبال وفود الدول الشقيقة والصديقة.

وبيّن رئيس الدولة خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بالأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية Louise MUSHIKIWABO بأن تونس تتقاسم مع الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للفرنكوفونية قيم الديمقراطية والحريات وحقوق الإنسان، وهي حريصة على مواصلة العمل المشترك من أجل صون هذه المبادئ ومزيد ترسيخها.

من جانبها، أعربت Louise MUSHIKIWABO عن ارتياحها لجاهزية تونس لاستقبال القمة المقبلة للفرنكوفونية، وأثنت على الجهود الدؤوبة التي تم بذلها في الغرض حتى تنعقد قمة جربة في أحسن الظروف.

وأشارت Louise MUSHIKIWABO، كذلك، إلى ما تحقق من تقدم هام على مستوى إعداد النصوص التي ستصدر في أعقاب هذه القمة بالتنسيق بين المنظمة وتونس وباقي الدول الأعضاء.

وأفادت Louise MUSHIKIWABO، أيضا، بأن وفدا من كبار المسؤولين بالمنظمة الدولية للفرنكوفونية سيؤدي، قريبا، زيارة إلى تونس لاستكمال المشاورات مع الجهات التونسية المعنية بخصوص بعض الجوانب المضمونية، فضلا عن زيارة مختلف المواقع التي ستحتضن فعاليات القمة.

وتجدر الإشارة الى ان هذا اللقاء يأتي في إطار الزيارة التي يؤديها رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى بلجيكا للمشاركة في أشغال الدورة السادسة لقمة الاتحاد الأوروبي-الإتحاد الإفريقي

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة