الأربعاء، 03 جويلية 2024

النهضة ترفض حلّ المجلس الأعلى للقضاء و السعي إلى السيطرة عليه مميز

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 100
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

ندّدت حركة النهضة، بما وصفته بالخطابات الشعبويّة والمضلّلة التّي تستهدف مؤسسات الدولة ومعارضي الاجراءات الاستثنائيّة، والداعين الى احترام الدستور ومقتضياته.

و أدانت الحركة، في بيان لها اليوم الخميس، صدر عقب اجتماع مكتبها التنفيذي،  تحريض عبد العزيز المزوغي على استعمال السلاح والقتل والعنف وتحذّر  من التداعيات الخطيرة لهذا الخطاب ولهذه التصريحات على استقرار المجتمع والدولة وصورة بلادنا في الخارج.

كما جدّدت الحركة رفضها لتواصل إحالة المدنيين على المحاكم  العسكريّة وتعبّر عن تضامنها مع عضو الكتلة بشر  الشابّي اثر الحكم الصادر ضده من المحكمة العسكرية خلال هذا الأسبوع، وهو ما يؤكد مسار استهداف حريّة التعبير والحريات العامة والخاصة.

و عبرت الحركة في بيانها أيضا، عن رفضها لما أقدم عليه رئيس الجمهوريّة من اعلان حلّه للمجلس الأعلى للقضاء والسعي الخطير للسيطرة على هذا المرفق الحيوي للبلاد وضرب إستقلاليته  وبناءه الدستوري، كما تعلن مساندتها التامّة لكل النضالات التي أعلن عنها القضاة

و دعت الحركة في بيانها النواب والكتل الى المثابرة في الدفاع عن المؤسسة التشريعية واستئناف المؤسسات الدستوريةً القيام بمهامها الدستوريّة كما تهيب بكل البرلمانات الصديقة والديمقراطية مساندة البرلمان التونسي لاستعادة المسار الديمقراطي بالبلاد.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة