الجمعة، 20 سبتمبر 2024

حفيّظ حفيّظ يؤكد انهاء الاستعدادات لمؤتمر الاتحاد العام التونسي للشغل مميز

03 فيفري 2022 -- 12:03:04 167
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أكّد الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الشؤون القانونية بالاتحاد العام التونسي للشغل، حفيّظ حفيّظ في حوار لجريدة الشعب الصادرة اليوم إن انعقاد المؤتمر 25 للمنظمة أيام 16و 17 و18 فيفري الجاري هو مؤتمر عادي دعت إليه الهيئة الإدارية الوطنية في الآجال القانونية حسب ما ينص عليه الفصل 19 من النظام الداخلي.

ويأتي ذلك ردا على اللذين يروجون عريضة لدعوة قيادة الاتحاد إلى التراجع عن عقد المؤتمر في أجاله

وأضاف حفيظ أن هؤلاء لا علاقة لهم لا من قريب ولا من بعيد بسلطات القرار و أن عدد منهم إما منخرطون أو مسؤولون نقابيون سابقون أو لا يتحملون أية مسؤولية نقابية خاصة في الهياكل الوسطى للمنظمة بل إن بعض الأسماء تنتمي إلى منظمات موازية.

كما وصف الأمين العام المساعد المسؤول عن الشؤون القانونية باتحاد الشغل من قدموا مبادرة حول المؤتمر 25 للمنظمة بان غايتهم الحقيقية إبطال قرارات المجلس الوطني والمؤتمر الاستثنائي لسنة 2021 وهي قرارات مستقلة حددها الممثلون الحقيقيون للعمال بكل ديمقراطية وحرية وطوعية.

ونفى حفيظ أن يكون هناك تدخل للسلطة في دعم مؤتمر الاتحاد وهو أمر لم يكن مسموحا به سابقا ولن يسمح به اليوم ولا غدا بل إن تدخلها ربما كان من اجل إبطال المؤتمر ومنعه من الانعقاد أو من اجل عدم الاعتراف بالقيادة القادمة.

أما عن آخر الاستعدادات اللوجستية فقد قال حفيّظ حفيّظ أنّه تم إمضاء العقود مع النزل التي ستأوي النواب وقاعة المؤتمر وقد تم توزيع النيابات التي ستكون في حدود 600 نائب أو أكثر بقليل مع مشاركة عدة منظمات نقابية دولية في افتتاح المؤتمر.

آخر تعديل في الخميس, 03 فيفري 2022 12:03

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة