الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

اليوم: انطلاق الإستشارة الالكترونية الوطنية مميز

01 جانفي 2022 -- 09:54:14 178
  نشر في وطنية

 تونس/الميثاق/أخبار وطنية

ينطلق بداية من اليوم السبت 1 جانفي 2022 العمل بالبوابة الالكترونية المتعلقة بالاستشارة الوطنية، وفق ما أفاد به وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي .

وستضم هذه البوابة ستة محاور أساسية وهي الشأن السياسي والانتخابي، الشأن الاقتصادي والمالي، الصحة وجودة الحياة، التنمية المستديمة، الشأن الاجتماعي، الشأن التعليمي والثقافي.

وللمشاركة في الاستشارة  على هذه المنصة يجب التسجيل عن طريق الهاتف الجوال *1712# ثم ادخال رقم بطاقة التعريف ليقع لاحقا ارسال رقم مشاركة سري عن طريق ارسالية قصيرة والذي سيمكن صاحبه من الولوج الى البوابة الالكترونية.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قال يوم الأربعاء المنقضي انه سيتم تنظيم استفتاء حول الإصلاحات الدستورية و القانونية بوجه عامّ وخصوصا القانون الانتخابي بعد استكمال الاستشارة الالكترونية الوطنية خلال الفترة الممتدة بين 1 جانفي و 20 مارس 2022.

و قبل أيام من انطلاق الاستشارة، دعا الناشط السياسي وعضو الهيئة التنفيذية لمبادرة "مواطنون ضد الانقلاب" جوهر بن مبارك، الشعب التونسي بمختلف فئاته الى مقاطعة الاستشارة الالكترونية وعدم المشاركة فيها، باعتبارها "استشارة تحيّل على إرادة الشعب والسلطة التأسيسية وغير شفافة"، وفق وصفه.

آخر تعديل في السبت, 01 جانفي 2022 09:54

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة