الجمعة، 27 سبتمبر 2024

تونس تُحيي الذكرى 11 لعيد الثورة مميز

17 ديسمبر 2021 -- 10:16:57 184
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

تُحيي تونس اليوم 17 ديسمبر 2021، الذكرى 11 لعيد الثورة و ذلك بعد تغيير تاريخ إحيائها من 14 جانفي إلى 17 ديسمبر بقرار رئاسي.

و تأتي  احياء الذكرى 11 للثورة وسط دعوات  حزبية للتظاهرة لانهاء ما وصفوه بالحكم الفردي بعد الإجراءات الاستثنائية التي فرضها رئيس الجمهورية قيس سعيّد  يوم 25 جويلية المنقضى.

و قد دعت أحزاب التيار الديمقراطي و التكتل من أجل العمل والحريات و الجمهوري إلى التظاهر اليومبشارع الحبيب بورقيبة احتفالا بذكرى انطلاق الثورة ودفاعا عن الديمقراطية ورفضا للحكم الفردي.

و قد عبّر رئيس البرلمان المعلقه أعماله، راشد الغنوشي، يوم أمس  الخميس عن رفضه المطلق لتعطيل البرلمان سنة أخرى، معتبرا أن هذا الإجراء غير دستوري وغير قانوني.

وأكد في بيان أن الخروج من الأزمة التي تعمقت في البلاد لن يكون إلا بالإلغاء الفوري للإجراءات الاستثنائية والدخول في حوار وطني شامل للتحديد الجماعي لمستقبل البلاد.

ومن جهة أخرى جدّدت حركة الشعب دعمها لمسار 25 جويلية، وذلك على قاعدة التزامها " بإستحقاقات ثورة 17 ديسمبر، باعتبارها لحظة اجتماعية بالأساس، متمحورة أساسا حول التشغيل والتنمية العادلة والدائمة وصيانة استقلالية القرار الوطني".

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد، اصــدر ، أمرا رئاسيا ينص على أن 17 ديسمبر من كل عام هو يوم عيد الثورة، عوض 14 جانفي ،وتم نشر الأمر الرئاسي في النسخة الأخيرة للرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

آخر تعديل في الجمعة, 17 ديسمبر 2021 10:16

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة