الأحد، 29 سبتمبر 2024

النهضة تُدين التعامل الأمني مع احتجاجات عقارب مميز

10 نوفمبر 2021 -- 16:54:55 183
  نشر في وطنية

 تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أدانت حركة النهضة، اللجوء إلى المنهج الأمني في التعاطي مع مشاكل البلاد، وما يخلفه ذلك من ضحايا وانتهاكات، مطالبة بفتح تحقيق قضائي لتحديد المسؤوليات.

وحمّلت الحركة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية ووزير الداخلية المسؤولية لاسيما بعد أن طلب الرئيس من وزير الداخلية وأمام شاشات الكاميرا إتخاذ إجراءات لفرض حلّ على الجميع في مدينة عقارب، بما يفهم منه دعوته لاعتماد الحل الأمني بالجهة، منبهة إلى أن توخّي هذه السياسات منهجا يهدّد السلم الأهلي والاستقرار الاجتماعي في البلاد.

واعتبرت النهضة، أن مثل هذه المشاكل لا تحل إلا من خلال مقاربات تشاركية يكون المواطن أول المساهمين فيها، فضلا عن السلطة الجهوية والجماعات المحلية، مبرزة أن الحلول الأحادية التي تفرض بشكل فوقي قد أثبتت فشلها سابقا وفي أكثر من موقع.

وجدّدت حركة النهضة، دعمها لحقّ متساكني ولاية صفاقس وعقارب وفي كل مكان من تراب الجمهورية في العيش في بيئة نظيفة، محذّرة من خطورة السياسات المتبعة منذ انفراد الرئيس بكل الصلاحيات وإلغاء الدستور والبرلمان والحكومة والهيئات الدستورية وتشكيل حكومة الأمر 117.

كما نبّهت النهضة، من "المخاطر الناجمة عن الخطابات التحريضية والتقسيمية الصادرة عن رئاسة الجمهورية وأنصاره في الشبكات الاجتماعية، وما تنشره من كراهية وعنف في المجتمع مع صمت من رئيس الجمهورية يبلغ درجة التواطؤ أو التحريض".

وعلى صعيد أخر، أعربت الحركة، عن عميق تعاطفها مع الأستاذ الصحبي سلامة ومع عائلته وكافة الأسرة التربوية بعد الاعتداء الوحشي الذي تعرض له، والذي يؤشر إلى مخاطر العنف الذي انتشر في مجتمعنا.

وأعلنت الهياكل النقابية الممثلة بالإذاعة، إحالة الملف إلى المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العامة للإعلام، لمزيد التشاور والتنسيق معهما لاتخاذ ما يتعيّن من إجراءات.

آخر تعديل في الأربعاء, 10 نوفمبر 2021 16:54

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة