الأحد، 29 سبتمبر 2024

مرابط: التلقيح ضدّ كورونا ليس اجباريا مميز

01 نوفمبر 2021 -- 12:18:36 196
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أكد وزير الصحة علي مرابط، أن لكل شخص حرية قبول او رفض تلقي التلقيح المضاد لفيروس "كورونا"، نافيا ان يكون التلقيح اجباريا "غير ان ذلك لا يسمح لرافض التلقيح بالتسبب في العدوى لغيره".

 و نقلا عن موزاييك أف أم، أوضح مرابط، أن تونس ليست في مأمن من فيروس "كورونا"، رغم التحسن المسجل وتقدم عمليات التلقيح التي بلغت 50  بالمائة، داعيا الى مواصلة الالتزام بإجراءات الوقاية.

وأكد ان جواز التلقيح ضروري عند دخول الفضاءات العامة، داعيا الجميع الى استكمال تلقي الجرعات حفاظا على سلامة الجميع، مبيناً أنه "لا خيار امام تونس اليوم غير التلقيح للحد من وطأة الجائحة العالمية والتي اودت بحياة امثر من 20 الف تونسي حتى الان"، وفق تعبيره.

يذكر أن عشرات من الاشخاص، قد نظموا يوم السبت الماضي، أمام المسرح البلدي بتونس، وقفة احتجاجية ضد التلقيح "الاجباري" المضاد لفيروس كورونا والجواز الصحي المفروض الاستظهار به للتنقلات والولوج الى أماكن مغلقة.

وكانت وزارة تكنولوجيات الاتصال، قد أعلنت في ندوة صحفية مشتركة مع وزارة الصحة، الجمعة الماضي، عن إطلاق خدمة جواز التلقيح على المنظومة الوطنية للتلقيح "إيفاكس"، وذلك عملا بالمرسوم الرئاسي عدد 1 لسنة 2021 المؤرخ في 22 أكتوبر 2021 المتعلق بجواز التلقيح الخاص بفيروس "كوفيد 19"، وانطلاقا من توصيات اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا.

آخر تعديل في الإثنين, 01 نوفمبر 2021 12:19

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة