الأحد، 29 سبتمبر 2024

أحزاب: سعيّد فقد شرعيته بانقلابه على الدستور مميز

23 سبتمبر 2021 -- 13:13:38 191
  نشر في وطنية

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أعلنت أربعة أحزاب، نّها تعتبر الأمر الرئاسي، الذي صدر أمس، "خروج على الشرعية وانقلاب على الدستور الذي أقسم رئيس الجمهورية على حمايته ودفعا بالبلاد نحو المجهول".

واعتبرت الأحزاب، وهي كلّ من التيّار الديمقراطي، آفاق تونس، الحزب الجمهوري والتكتّل الديمقراطي، في بيان مشرك لهم، اليوم الخميس، رئيس الجمهورية "فاقد لشرعيته بخروجه عن الدستور وأن كل ما بني على هذا الأساس باطل ولا يمثل الدولة التونسية وشعبها ومؤسساتها وتحمله مسؤولية كل التداعيات الممكنة لهذه الخطوة الخطيرة".

كما شدّدت رفضها "استغلال رئيس الجمهورية للإجراءات الاستثنائية لمغالطة التونسيات والتونسيين وفرض خياراته السياسية الفردية كأمر واقع وذلك على حساب الأولويات الحقيقية وعلى رأسها مقاومة الفساد ومجابهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والمالية والصحية".

ورفضت الأحزاب الممضيّة على البيان، "العودة إلى الفساد والفوضى التي ميزت ما قبل 25 جويلية كما ترفض العودة إلى دكتاتورية ما قبل 17 ديسمبر-14 جانفي والتي تقود بالضرورة إلى الفساد والتهميش".

وأكّدت في، في ختام بيانها، "مواصلة التنسيق بينها ومع بقية الأحزاب الديمقراطية والمنظمات الوطنية لتشكيل جبهة مدنية سياسية تتصدى لهذا الانقلاب على الدستور وتستجيب للإنتظارات المشروعة للتونسيات والتونسيين".

آخر تعديل في الخميس, 23 سبتمبر 2021 13:14

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة