الخميس، 28 مارس 2024

بعد حادثة مستشفى الياسمينات: دعوة إلى اصدار قانون يجرّم الاعتداء بالعنف على الطواقم الطبية مميز

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 103
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

طالب عضو اللجنة الجهوية لمجابهة كوفيد 19 ببن عروس ،محمد بوتقاية رئاسة الحكومة والبرلمان بالإسراع في اصدار قانون يجرم الاعتداء بالعنف على الاطار الطبي وشبه الطبي بالمستشفيات واقسام الاستعجالي.

وقال المتحدث في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأبناء، ظهر اليوم السبت، إنّ الوضع لا يمكن ان يستمر على هذه الحال في ظرف تخوض فيه المنظومة الصحية حربا ضد وباء الكورونا وفي ظل غياب شبه تام للامن، مما يعرض سلامة الجيش الابيض الى شتى المخاطر.

وبين بوتقاية، أنّ الاعتداء الذي وقع يوم 21 جويلية الجاري على أحد خيرة الأطباء وفق توصيفه، لم يكن الأول ولن يكون الاخير بالمستشفى الجهوي بالياسمينات، مذكرا بان طاقة استيعاب المستشفى لمرضى الكوفيد بلغت 300 بالمائة ،بما يقيم الدليل على الجهود الاستثنائية المبذولة من اجل حماية ارواح المواطنين.

ودعا عضو اللجنة الجهوية لمجابهة كوفيد 19 ببن عروس،  إلى وقف نزيف مغادرة الاطار الطبي وشبه الطبي للبلاد ، خاصة الكفاءات الشبابية منهم ،وذلك من خلال رصد منح استثنائية لهم وتحسين ظروف عملهم وصيانة كرامتهم ماديا ومعنويا وتجهيز المستشفيات وتوفير الامن والسلامة.

وكانت منظمة الأطباء الشبان أدانت أمس الجمعة ،في بيان لها الاعتداء بالعنف الذي تعرض له طبيبان شابان خلال هذا الاسبوع، ودعت الاطباء الشبان الى حمل الشارة الحمراء تنديدا بغياب التعامل الجدي مع ملفات الاعتداء على مهنيي الصحة واحتجاجا على تردي اوضاع العمل بالمستشفيات وغياب تأمينها.

المصدر: وات

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة