الجمعة، 19 أفريل 2024

النيابة العمومية تفتح تحقيقا في وثيقة "الانقلاب" المسرّبة مميز

28 ماي 2021 -- 20:57:19 207
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

كشف محسن الدالي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية اليوم الجمعة 28 ماي 2021 ان النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بتونس قررت “فتح بحث تحقيقي في الوثيقة المسربة تحت عنوان خطة لتنفيذ انقلاب” مذكّرا بأن مواقع إخبارية ووسائل إعلام زعمت أنها وثيقة سرية تم تسريبها من رئاسة الجمهورية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الدالي تأكيده أنه “تم اتخاذ هذا الاجراء تبعا لمكتوب الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بتونس” وان المكتوب” مؤسس على مراسلة من وزيرة العدل بالنيابة في طلب إجراء الأبحاث اللازمة في ما يخص المعطيات والمعلومات المتداولة بخصوص الوثيقة المسربة تحت عنوان خطة لتنفيذ انقلاب”.

وكان موقع “ميدل ايست اي” قد نشر يوم الاحد 23 ماي الجاري مقالا عن وثيقة مسرّبة موجهة لرئاسة الجمهورية دون توقيع زعم الموقع انها تتضمن مخططا لارساء ” دكتاتورية دستورية” عبر تفعيل الفصل 80 من الدستور.

من جهته ألمح رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال لقاء جمعه أول أمس الاربعاء بهشام المشيشي رئيس الحكومة والمكلف بشؤون وزارة الداخلية وبوزير الدفاع ابراهيم البرتاجي الى ان الوثيقة المسربة “رسالة” تلقتها الرئاسة وان الاصل هو البحث عن مصدرها وعمن وجهها الى المؤسسة .

آخر تعديل في الجمعة, 28 ماي 2021 20:57

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة