الجمعة، 10 ماي 2024

الهاشمي الوزير : لطلبة الطب المتدربون و المقيمون بالمستشفيات الأولوية في تلقي التلقيح مميز

01 أفريل 2021 -- 19:30:45 180
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أكّد عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا ورئيس لجنة التلاقيح و مدير معهد باستور الهاشمي الوزير، اليوم الخميس، أنه سينطلق تطعيم الأشخاص ما بين 60 و75 سنة ضد كوفيد 19، في الأسابيع القليلة القادمة، في إطار تواصل الحملة الوطنية للتلقيح ضدّ هذا الفيروس.

وأشار الوزير ردا على الانتقادات التي وجهها النائب ياسين العياري وعدد من رواد منصة "الفايسبوك" بخصوص تلقيح عدد من طلبة الطب والصيادلة وأطباء الأسنان بتعلة أنهم صغار في السن، أن الطلبة المقيمين والمتدربين بالوحدات الاستشفائية كانوا في الصفوف الأمامية الأولى لمكافحة فيروس "كورونا" ولهم الأولوية في تلقي التلقيح.

وبين في هذا السياق، أن صغرهم في السن لا يعكس عدم أوليتهم في التلقيح، موضّحا أن عملية تطعيم المواطنين تتم وفقا للاستراتجية الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 رغم تسجيل بعض الخروقات على مستوى بعض الأمور العملية والإدارية، والتي فتحت فيها وزارة الصحة ممثلة في الإدارة الجهوية للصحة المسؤولة عن مراكز التلاقيح بكافة ولايات الجمهورية، تحقيقا.

وكانت وزارة الصحة قالت اليوم الخميس ان التحقيق الذي فتحته  حول شبهات تلقّي بعض الأشخاص تلقيح كورونا دون إحترام الأولوية إلى حصر خمس حالات حتى الآن من بينها حالتان تمّ تداولهما على مواقع التواصل الإجتماعي، وتبيّن أنّهما تحملان صفة مهنيّي الصحة وأن دعوتهما تمّت على هذا الأساس .

 

المصدر:وات

آخر تعديل في الخميس, 01 أفريل 2021 19:30

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة