الجمعة، 17 ماي 2024

نواب ائتلاف الكرامة يهددون صُحفيي البرلمان مميز

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 198
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أكّد الصحفي سرحان الشيخاوي، أنّه و فريق برنامج في البرلمان قد تعرضوا للتهديد و الاعتداء اللفظي من قبل نواب كتلة ائتلاف الكرامة خلال البث المباشر من البرنامج.

و أفاد االشيخاوي، بأنه ستقدّم بقضية ضدّ مخلوف، بعد معاينة الفيديو الذي ظهر فيه سيف الدين مخلوف محرّضا على شخصه، وبعد معاينة رسالة التهديد، بحسب قوله.

و فيما يلي نص التدوينة:

بثّ تحت القصف.. وتهديد بالقتل ..او ما لم يُقل عن ما حدث في كواليس البرلمان .

 

1القصة الكاملة لحلقة برنامج "في البرلمان " ليوم الاثنين 7 ديسمبر 2020 .

 

مساء يوم الاثنين ، كنت حاضرا في برنامج "في البرلمان" في بث مباشر من مقر البرلمان .. موضوع الحلقة كان مشروع قانون المالية لسنة 2021 ، وتم تخصيص الجزء الاول منه للحديث عن حادثة الاعتداء عن النائب انور بالشاهد.

 

بعد انطلاق الحصة بدقائق تجمّع عدد من نواب ائتلاف الكرامة أمامنا ووجّهوا لي و للزميلة Houda Zaghdoudi سلسلة من الشتائم والنعوت  .

 

حاول نواب ائتلاف الكرامة اقتحام المكان المخصص لبث البرنامج والضغط على التقنيين والمسؤولين عن التنسيق و البث لتمكينهم من الدخول Zied Hosni  محمد الورتتاني.

 

- رفضنا دخولهم إلتزاما منا بقرار هياكلنا القاضي بمقاطعة ائتلاف الكرامة، ومنع تمرير خطاب الكراهية والعنف.

 

-استمرت الهرسلة ساعة ونص تم خلالها نعتنا "بالكلاب " و "اعلام العار" و"الكذابة" و "عصابة النقابة".

 

- بعد بث البرنامج واستجابة لتحريض رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف على شخصي ، تلقيت رسالة فيها تهديد مباشر وتوعد صاحبها بتصفيتي.

 

2- ما تقرر فعله

 

- بعد معاينة الفيديو الذي ظهر فيه سيف الدين مخلوف محرّضا على شخصي ، وبعد معاينة الرسالة تقرر ما يلي :

 

- تقديم قضية اولى واتهام سيف الدين مخلوف بالتحريض ضدي .

 

- تقديم قضية ثانية ضد صاحب الحساب على "فيسبوك " ، الذي هددني ،وهو من مناصري ائتلاف الكرامة وتضمّنت اغلب تدوينانه تمجيدا للائتلاف وتهديدا لعدد من النواب (بروفيل حقيقي وليس مزيّف

 

-الاتصال برئيس الحكومة ووزير الداخلية وإبلاغهم بما حصل وطلب التدخل العاجل .

 

3ما اطالب به

 

- أطلب من كل الجمعيات الحقوقية ،التعبير عن رأيها بشكل واضح وصريح ،إزاء ما حدث معي وما يمكن ان يحدث مع الزملاء مستقبلا ، والتهديد بنسف حرية التعبير.

 

- أطلب من الكتل البرلمانية اصدار بيانات تتضمن موقفا واضحا من هذه الحادثة ( نواب هذه الكتل حضروا في البث المباشر وشاهدوا ما حصل وتعرضوا للهرسلة ) .

 

-أطلب من رئيس البرلمان ضمان حماية الصحفيين داخل البرلمان .

 

-  اخيرا ..شتمي بأنني  أنتمي للنقابة شرف لي .. إنتميت للنقابة من 2007 ، انتمي لها حاليا ، وسانتمي لها مستقبلا.. شكرا لنقابتنا على المساندة المطلقة والتكفل بكل المسار القضائي .

 

 

 

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة