الخميس، 02 ماي 2024

نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين: الاضراب العام في قطاع الإعلام مازال قائما مميز

07 ديسمبر 2020 -- 14:02:24 371
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

قالت نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، أميرة محمد، إنّ اختيار يوم 10 ديسمبر بالتزامن مع الإعلان العالمي لحقوق الانسان، كموعد للإضراب العام، له دلالة على أنّ حقوق الصحفيين منتهكة.

وأضافت محمد، في تصريح لجريدة الصباح الأسبوعي في عددها الصادر اليوم الإثنين، أنّه بعد يوم من يوم الغضب بتاريخ 26 نوفمبر الفارط، تم اجراء جلسة تفاوض مع وزير الشؤون الاجتماعية، و جلستين مع رئاسة الحكومة دون التوصل لنتائج ملموسة لا سيما فيما يتعلق بنشر الاتفاقية الاطارية في الرائد الرسمي في أقرب الآجال.

و أكدّت أميرة محمد، أن نقابة الصحفيين مُنفتحة على التفاوض بالنسبة لبقية المطالب كانتداب من طالت بطالتهم من خريجي معهد الصحافة و اصلاح الاعلام العمومي ورسم خطة للإعلام المصادر ؤ ة يمكن الاتفاق على جدول زمني و خارطة للتعاطي مع هذه النقاط.

وأشارت نائبة رئيس نقابة الصحفيين، إلى أنّ الاضرال لا يزال قائما إلى حد الآن و لن يتم الغاؤه إلا بعد التوصل إلى اتفاق و الإعلان عنه داعية جميع الصحفيين إلى التجند للدفاع عن حقوقهم المشروعة التي تضمن كرامتهم.

و شدّدت المتحدثة على وجوب أن تعلم السلطة بأنّ من أبرز ركائز حرية التعبيرو الاعلام هو ضمان حقوق العاملين في هذا المجال و تحصينهم من الابتزاز و شراء الذمم و السيطرة عليهم.

آخر تعديل في الإثنين, 07 ديسمبر 2020 14:02

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة