السبت، 20 أفريل 2024

إنتخابات جامعة التايكواندو:قائمة "حلمة" تدعو إلى تدخل وزارة الرياضة لتعديل المسار الإنتخابي مميز

04 جوان 2021 -- 20:09:05 646
  نشر في رياضة

تونس/الميثاق/رياضة

دعت قائمة "حلمة"، المترشحة لإنتخابات المكتب الجامعي لجامعة التايكوندو، وزيرة الرياضة للتدخل لانقاذ المسار الانتخابي بعد رصدها لما اعتبرته تجاوزات.

وجاء في بيان لقائمة حلمة، أنه قد تم تأخير المسار الإنتخابي بمقتضى بلاغ من رئيس جامعة منحلّ قانونا بحكم إستقالة عضوة المفروض أنها أفقدت المكتب الجامعي النصاب القانوني ليصبح منحلا و غير شرعي .

 

و أضاف البيان، أنّ تضارب مصالح رئيس الجامعة المنحلة و الغير شرعية قانونا الذي لم يعجبه قرار قبول ثلاث قائمات من قبل اللجنة المستقلة للإنتخابات فقام بتأجيلها لتاريخ غير محدد زعم أنه بطلب من الوزارة التي ننزهها على مثل هذه الأخطاء القانونيّة .

و تابعت القائمة في البيان، "الجامعة وحتى وإن كانت متوفرة النصاب وشرعية وهو ليس واقع الحال فإن القانون لا يمكنها من أن تتخذ قرار تأجيل المسار الإنتخابي بصفة أحاديّة وفي تعدّي صارخ على صلاحيات اللجنة المستقلة للإنتخابات ."

كما عبرت قائمة حلمة عن احتجاجها على اللجنة المستقلة للإنتخابات التي خيّرت الصمت ولم تعبّر عن رفضها أو قبولها إفتكاك أحد المترشحين للإنتخابات لصلاحياتها، وإتخاذ القرارات مكانها في الأمتار الأخيرة للعملية الإنتخابية ولم تكلّف نفسها حتى إصدار بلاغ توضيحي للناخبين الذين إختاروها عبر الصندوق لإدارة العمليات الإنتخابية للجامعة وتوسموا فيها الإستقلالية و أذعنت لقرار المترشح للإنتخابات مثله مثل باقي القائمات محمد غنّام رئيس الجامعة الغير شرعي المنتهية صلاحياته.

و أشارت القائمة إلى أنها ستلجأ للقضاء الرياضي  والعدلي لنقض قرار الرئيس الغير شرعي للجامعة كما سنسعى للقيام بقضية إستعجالية لتعيين متصرّف قضائي تحت رقابة السيد القاضي المراقب بالمحكمة الإبتدائية بتونس لتسيير شؤون الجامعة وإتمام المسار الإنتخابي .

آخر تعديل في الجمعة, 04 جوان 2021 20:09

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة