الأحد، 28 أفريل 2024

حكومة الوحدة الليبية توقع مع إيطاليا اتفاقية تبادل سجناء مميز

30 سبتمبر 2023 -- 10:09:06 156
  نشر في المغرب العربي

وقعت وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية حليمة البوسيفي، أمس الجمعة، مع نظيرها الإيطالي كارلو نورديو اتفاقية لتبادل السجناء بين البلدين.

و قد جاء ذلك على هامش مشاركة الوزيرة الليبية في المؤتمر الدولي لإحياء ذكرى تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة، المنعقد في إيطاليا، وفق بيان لمنصة "حكومتنا" (حكومية).

وقال البيان: "وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية حليمة البوسيفي، توقع اتفاقية مع نظيرها الإيطالي كارلو نورديو، لتبادل السجناء المحكومين بعقوبات سالبة للحرية (السجن) بين الدولتين" دون تفاصيل عن السجناء الذين شملتهم الاتفاقية.

وأشار إلى أن "الاتفاقية تساهم في إعادة التأهيل والاستقرار الاجتماعي للمحكوم عليهم، وإدماجهم داخل مجتمعهم".

وتشارك ليبيا في المؤتمر الدولي لإحياء الذكرى العشرين لدخول اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة حيز التنفيذ، والذي بدأت أعماله اليوم، في باليرمو بإيطاليا بمشاركة 168 دولة.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن وفد بلادها المشارك في المؤتمر "ضم وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي ووزيرة العدل حليمة البوسيفي، والمفوض بتسيير مهام وزارة الخارجية الطاهر الباعور والقنصل العام في باليرمو الطاهر عكرة، وبمشاركة أكثر من 168 دولة"، (دون تحديد مدة المؤتمر).

ولفتت إلى "أن اتفاقية باليرمو، هي اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، تم اعتمادها بموجب قرار الجمعية العامة في 15نوفمبر/ تشرين الثاني 2000.

وتابعت أن "الاتفاقية دخلت حيز التنفيذ في 29 سبتمبر/ أيلول 2003، وأُلحق بها 3 بروتوكولات تستهدف مجالات ومظاهر محددة للجريمة المنظمة، وهي منع وقمع ومعاقبة الاتجار بالأشخاص خاصة النساء والأطفال، ومكافحة تهريب المهاجرين عن طريق البر والبحر والجو، ومكافحة صنع الأسلحة النارية وأجزائها ومكوناتها والذخيرة والاتجار بها بصورة غير مشروعة".

المصدر: الأناضول

آخر تعديل في السبت, 30 سبتمبر 2023 10:13

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة