الخميس، 02 ماي 2024

رئيس اتحاد الفلاحة: كلّ المنتوجات ستكون متوفرة في شهر رمضان مميز

20 جانفي 2023 -- 10:43:12 147
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

قال رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري نور الدين بن عياد، إنّ لتونس من الإمكانيات ومن إرادة وعزيمة فلاحيها ما يجعلها قادرة على تحقيق أمنها الغذائي.

وعلى هامش ترؤسه للدورة 17 لمؤتمر الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري، أس الخميس 19 جانفي 2023، أفاد بن عياد،  أنّه لا يوجد ما يدعو للخوف خاصة خلال شهر رمضان (باعتبار زيادة الاستهلاك)، حيث أكد أنّه سيتم توفير حاجيات السوق من مختلف المنتوجات الفلاحية بفضل السياسات المعتمدة في المجال.

و نقلا عن جريدة الصباح، أشار نور الدين بن عياد، إلى أنّه سيتم تجاوز أزمة الحليب عندما يتم تمكين الحاجيات من العلف، مؤكدا ضرورة التوجه نحو إنتاج أعلاف تونسية للتخفيف من الأعباء الكبيرة التي يتحملها الفلاح جراء الزيادة المتواصلة في أسعار المواد العلفية والتي أثرت سلبا على مردودية قطاع تربية الأبقار.

وأكد بن عياد ضرورة تكاتف كل الجهود وفي مقدمتها الحكومية من أجل معالجة الإشكاليات التي يعيشها القطاع والتي من بينها ارتفاع كلفة الإنتاج التي باتت تتسبب في خسائر كبيرة للفلاحين.

كما شدّد المتحدث على ضرورة دعم الفلاح واعتماد سياسات فلاحية جديدة تراعي التحولات المناخية وشح المياه التي كانت لها انعكاسات سلبية على العديد من المنظومات الفلاحية ومن بينها منظومات الطماطم والفلفل والزراعات الكبرى.

آخر تعديل في الجمعة, 20 جانفي 2023 11:44

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة