السبت، 18 ماي 2024

حادثة الهالوين...ارتفاع عدد القتلى إلى 154 مميز

31 أكتوبر 2022 -- 09:10:28 141
  نشر في بقية العالم

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

قال رئيس وزراء كوريا الجنوبية هان دوك سو، اليوم الإثنين 31 أكتوبر 2022، إنّ عدد القتلى في حادث التدافع الذي وقع خلال الاحتفالات بعيد الهالوين في العاصمة سول مساء السبت ارتفع إلى 154.

و تعهد الرئيس الكوري الجنوبي بإجراء تحقيق شامل في الحادث.

وفي تصريحات في بداية اجتماع بثه التلفزيون مباشرة، أكّد هان دوك سو، أنّ الحكومة ستجري التغييرات اللازمة لمنع تكرار مثل هذا الحادث، وفق ما نقلته سكاي نيوز

حادثة التدافع

ولقي عشرات معظمهم من الشبان حتفهم، عندما تدفق حشد إلى شوارع ضيقة في منطقة إتايوان في سول خلال احتفالات الهالوين مساء السبت، وأعلنت الحكومة الحداد العام في أنحاء البلاد.

وانتشرت عشرات الجثث على رصيف مغطّاة بملاءات، وحاول مارة في الشارع إنعاش مصابين بناء على طلب عناصر فرق الإسعاف المنشغلين، وكان أشخاص يرتدون ملابس تنكرية أو ملابس سهرة يركضون بعدما انتابهم الذعر.

تحول الليل إلى كابوس في منطقة إتايوان الواقعة بالقرب من قاعدة عسكرية أميركية سابقة والمعروفة بأجوائها المنفتحة وبالحانات وأماكن الحفلات على أنواعها، في أزقة ضيقة.

لا ضحايا في صفوف التونسيين

وسبق أن أكدت السفارة التونسية بـSéoul، عاصمة كوريا الجنوبية، عدم تسجيل أي حالة إصابة لدى مواطنين تونسيين، في الحادثة، معلنة في بلاغ وضع خلية أزمة لمتابعة كافة التطورات داعية في الآن ذاته، أفراد الجالية إلى الإبلاغ عن حالات الغياب أو الفقدان، اعتبارا لصعوبة التعرف على هُوية بعض الضحايا.

آخر تعديل في الإثنين, 31 أكتوبر 2022 09:10

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة