السبت، 18 ماي 2024

مساع صهونية لتوطين يهود أوكران و روس في الأراضي المحتلة مميز

21 جوان 2022 -- 21:15:00 178
  نشر في بقية العالم

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

لم يستطع الكيان الصهيوني، أن يُفوّت استغلال الحرب الروسية-الأوكرانية، وبدأ في التخطيط والعمل منذ اندلاعها على استقطاب عدد مجموعة جديدة من اليهود الأوكران و توطينهم في الأراضي المحتلة في المستوطنات التي يُشيّدها الكيان المحتل على أراضي فلسطين.

وتزامنا مع موجات النزوح و اللجوء لعدد كبير من المواطنين الأوكران، فرارا من الحرب على ارض بلادهم، تُخطط الوكالة اليهودية لنقل 300 ألف مواطن أوكراني و روسي من مُعتنقي الديانة اليهودية ودمجهم مع سكان المستوطنات الصهيونية المُشيّدة مؤخّرا.

ووضعت حكومة الاحتلال، منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية- الروسية خطة تقضي بالتحضير والجهوزية باستقدام نحو 5 آلاف يهودي أسبوعيا، في حال اتسعت العمليات العسكرية الروسية واحتدمت المعارك في أوكرانيا.

كما قررت تل أبيب الاعتراف بالمهاجرين من أوكرانيا على أنهم هاربون من مناطق المعارك والطوارئ، ما يعني أن كل مهاجر سيحصل على منحة لمرة واحدة بقيمة 6000 شيكل يرتفع المبلغ إلى 11000 شيكل، ولأسرة لديها أكثر من طفل واحد 15000 شيكل.

من جهتها، تعمل الوكالات اليهودية على التواصل مع عدد من اليهود الروس وإقناعهم بالهجرة للأراضي الفلسطينية المحتلة خلال الفترة المقبلة، وذلك في ظل العقوبات الاقتصادية القاسية التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبى على موسكو، وهو ما يمكن أن يدفع عدد كبير من يهود موسكو للهجرة إلى الأراضى المحتلة، خاصة في ظل وجود حوالى 155 ألف يهودي في الأراضي الروسية بحسب تقديرات غير رسمية.

وللتسريع في الموضوع، فقد خصصت الوكالة اليهودية، خطاً ساخناً لتقديم الطلبات والاستفسارات، وأقامت 6 محطّات عند النقاط الحدودية الأوكرانية مع دول بولندا ومولدوفا ورومانيا والمجر، لتقديم المشورة ليهود أوكرانيا.

كما أعلن قسم الاستيطان الإسرائيلي في المنظمة الصهيونية العالمية، عن بدء تحرك لإنشاء 1000 وحدة سكنية استيطانية جديدة لاستيعاب اليهود الفارين من أوكرانيا.

وتتضمن الخطة مبان سكنية يتم استخدامها كمجموعات لاستيعاب المهاجرين اليهود الجدد، وستقام المباني في مناطق قرب الحدود الشمالية في النقب، وادي عربة، وادي الينابيع بالقرب من بيسان، وفي وادي الأردن، وفقا للغد الأردنية.

وتتوقع الوكالة التي تأسست عام 1929، وساعدت منذ ذلك الوقت على تهجير ما يزيد عن 3 ملايين يهودي إلى الأراضي المحتلة، ارتفاعا كبيرا في الهجرة عقب العملية العسكرية الروسية.

أما على المستوى القانوني، فإنّ القانون الصهيوني في مادته الخامسة يسمح لليهود فقط بالهجرة للأراضى الفلسطينية المحتلة، والحصول على الجنسية "الإسرائيلية" وتسكينهم في مستوطنات وتوفير الموارد لهم، وهو ما يعيد للأذهان التحركات التي قامت بها الوكالات اليهودية خلال القرن الماضي لتهجير مئات آلاف اليهود لفلسطين المحتلة قبل قيام دولة الاحتلال.

آخر تعديل في الثلاثاء, 21 جوان 2022 21:15

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة