السبت، 04 ماي 2024

القوات الجوية الروسية تُدمّر شحنة ضخمة من الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا مميز

27 أفريل 2022 -- 11:45:51 181
  نشر في بقية العالم

 تونس/الميثاق/أخبار عالمية

 دمّرت القوات الروسية، مستودعات تحتوي على شحنة ضخمة من الأسلحة والذخيرة الأجنبية على أرض معمل الألمنيوم في زابوروجيه بجنوب أوكرانيا، وفقا لما أعنت عنه وزارة الدفاع.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف إن "صواريخ عالية الدقة طويلة المدى من طراز كاليبر أطلقت من البحر، دمرت حظائر للطائرات في أرض مصنع زابوروجيه للألمنيوم احتوت على دفعة كبيرة من الأسلحة والذخائر الأجنبية التي قدمتها الولايات المتحدة ودول أوروبية للقوات الأوكرانية".

وأضاف المتحدث، في إفادة يومية قدمها للصحفيين اليوم الأربعاء 27 أفريل 2022، أن طيران الجيش الروسي استهدف 59 منشأة عسكرية أوكرانية خلال الليلة الماضية.

وأدّت ضربات القوات الجوية الفضائية الروسية خلال الليل إلى مقتل أكثر من 120 من عناصر الوحدات القومية المتطرفة وتدمير 35 قطعة من المدرعات، إضافة إلى منظومة Buk-M1 للدفاع الجوي.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية 18 طائرة مسيرة أوكرانية، بينها اثنتان من طراز "بيرقدار تي بي 2"، وصاروخا تكتيكيا من طراز "توتشكا أو".

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الصاروخية المدفعية أنجزت 573 مهمة إطلاق نار في أوكرانيا خلال الليل وأصابت جراءها ️432 منطقة تمركز للقوات والمعدات العسكرية و67 موقعا مدفعيا وبطاريتين لراجمات الصواريخ و7 مستودعات ذخيرة.

 

آخر تعديل في الأربعاء, 27 أفريل 2022 11:45

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة