الإثنين، 20 ماي 2024

بيان عاجل من البعثة الأممية بعد تحركات عسكرية تنذر بتجدد القتال في ليبيا مميز

10 مارس 2022 -- 19:58:40 216
  نشر في المغرب العربي

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

أعربت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، اليوم الخميس، عن قلقها من تحركات عسكرية تسببت في زيادة التوترات في البلد الواقع في شمال أفريقيا.

وقالت البعثة الأممية في بيان نشرته على حسابها في موقع "تويتر" إنها تتابع "عن كثب وبقلق التقارير المتعلقة بحشد قوات وتحركات أرتال كبيرة للمجموعات المسلحة".

و حذرت بعثة الأمم المتحدة من أن هذه التحركات تؤدي إلى زيادة التوتر في طرابلس وما حولها، مؤكدة على أهمية الحفاظ على الهدوء والاستقرار في البلاد.

ودعت البعثة الأممية كافة الأطراف إلى الامتناع عن أي عمل من شأنه أن يؤدي لحدوث مواجهات مسلحة.

وحثت جميع الأطراف على التعاون مع ستيفاني وليامز المستشارة الخاصة للأمين العام في مساعيها الحميدة للتوصل إلى سبيل للخروج من حالة الانسداد السياسي الراهن عبر التفاوض.

من جانبها، حثت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة، في تغريدة على حسابها في "تويتر" كافة الأطراف الليبية بلا استثناء على ضبط النفس والامتناع عن أي أعمال استفزازية سواء بالقول أو الفعل، بما في ذلك تحركات القوات.

وجددت دعوتها للاستفادة من المساعي الحميدة للأمم المتحدة للوساطة ومساعدة الليبيين في إيجاد سبيل توافقي للمضي قدما.

وكانت ويليامز قد دعت، يوم الجمعة الماضي، رئاسة مجلس النواب ومجلس الدولة إلى تسمية ستة ممثلين عن كل منهما، من أجل تشكيل لجنة مشتركة مكرسة لوضع قاعدة دستورية توافقية، محددة لرئاسة المجلسين تاريخ الـ 8 من مارس الجاري كموعد للرد على مقترحها.

آخر تعديل في الخميس, 10 مارس 2022 20:00

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة