الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

خلافا لما هو مُتوقع: المخابرات العسكرية الصهيونية تكشف موقفها من المفاوضات النووية مع إيران مميز

05 جانفي 2022 -- 14:56:14 183
  نشر في بقية العالم

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

اعتبر مسؤول عسكري صهيوني بارز، أنّ توصل الدول الكبرى لاتفاق مع طهران، حول برنامج إيران النووي في فيينا، أفضل لـ"تل أبيب" من فشل المحادثات الجارية هناك، بحسب ما كشفه موقع "واللا" الإخباري العبري، الأربعاء 5 جانفي 2022.

إذ رأى رئيس هيئة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي أهارون حليوة، في "تقدير موقف" قدّمه إلى اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"، أن التوصل لاتفاق النووي مع إيران، في المحادثات الجارية في فيينا، أفضل لإسرائيل من فشلها.

المسؤول الأمني الصهيوني، أوضح أن التوصل إلى اتفاق بخصوص الملف النووي الإيراني سيوفر "فرض قيود" على برنامجها النووي، لن تكون موجودة بدون اتفاق.

إذ يختلف هذا الموقف الذي قدمه حليوة عن موقف قدّمه في ذات الاجتماع رئيس جهاز المخابرات (الخارجية) "الموساد"، دافيد برنياع، من المباحثات النووية و برنامج إيران النووي.

إذ أشار موقع "واللا" إلى أن حليوة أدلى بهذا الموقف رداً على التقييم الاستخباري السنوي لجهاز الموساد، الذي قدمه بارنياع إلى المجلس.

إذ قال: "قدم برنياع موقفاً مختلفاً عن حليوة، حيث أشار إلى أنه يجب استثمار الوقت والجهد في الحوار مع الأمريكيين حول محتويات الاتفاقية".

آخر تعديل في الأربعاء, 05 جانفي 2022 14:56

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة