السبت، 18 ماي 2024

ليبيا: إمكانية عقد جلسة للبتّ في مصير ترشح سيف الإسلام القذافي للرئاسيات مميز

02 ديسمبر 2021 -- 12:06:52 214
  نشر في المغرب العربي

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

قال عضو الفريق السياسي لسيف الإسلام القذافي، محمد القيلوشي، في تصريح للعربية، اليوم الخميس 2 ديسمبر 2021، أنّ مُوكله لا يزال ينتظر البتّ في الطعن الذي تقدم به إلى محكمة سبها ضد قرار استبعاده من انتخابات الرئاسة، بعد اعتذار الهيئة القضائية عن النظر في طلبه.

من جهته أكّد المحامي خالد الغويل، أحد أعضاء فريق الدفاع عن سيف الإسلام القذافي، أنّ هناك احتمالا ومحاولات لعقد جلسة النظر في الطعن، اليوم الخميس، في محكمة سبها.

وطالب سيف الإسلام القذافي، يوم أمس الأربعاء، مفوضية الانتخابات، والمجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل بحكومة الوحدة الوطنية بالتدخل، لوضع حدّ لما وصفه بالعبث الذي يستهدف المس بحقوق الشعب الليبي السياسية خاصة حقه في الانتخابات، وحماية حصن القضاء الليبي ومنع التدخل في أحكامه أو التأثير في أعضاء هيئاته، باعتباره الشريك الضامن لنجاح هذا الاستحقاق المهم.

يأتي ذلك قبل يومين من غلق مرحلة الطعون الانتخابية والإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين الذين سيتنافسون على الرئاسة، ولا يزال مصير ترشح سيف الإسلام القذافي غامضا وغير واضح، بينما يستمر أنصاره في الاعتصام أمام مبنى محكمة سبها، للمطالبة بحسم الطعن الذي تقدم به.

 

آخر تعديل في الخميس, 02 ديسمبر 2021 12:06

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة