الخميس، 02 ماي 2024

المغرب: مظاهرات حاشدة رفضا للتطبيع مميز

30 نوفمبر 2021 -- 10:46:37 235
  نشر في المغرب العربي

 تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

نظّم عدد من الحقوقيين والمواطنين المغاربة، يوم أمس الإثنين، وقفات احتجاجية للتعبير عن رفضهم للتطبيع مع الكيان الصهيوني، في كل من مدن وجدة وبركان وبنسليمان وبني ملال وأولاد تايمة، فيما منعت السلطات المغربية وقفة مماثلة بالعاصمة الرباط.

وتأتي هذه الاحتجاجات بعد أيام من زيارة غير مسبوقة أجراها وزير الدفاع الصهيوني للرباط.

وردد المحتجون شعارات تطالب بوقف التطبيع، ودعم القضية الفلسطينية، منها: "التطبيع خيانة"، و"ناضل يا مناضل.. ضد التطبيع ضد الصهيون"، و"إدانة شعبية.. الأنظمة العربية".

وقد دعت "الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع" المغاربة إلى المشاركة في وقفات احتجاجية رفضا للتطبيع، موكدة أنّها ترفض أن "يكون المغرب مطية للكيان الصهيوني لتحقيق مشاريعه التوسعية في منطقة المغرب الكبير".

كما أدانت الجبهة في بيان، زيارة وزير الدفاع الصهيوني "بيني غانتس"، للرباط بين 23 و25 نوفمبر الجاري، مُعربة الجبهة عن رفضها لأي تعاون مع أعداء الشعب الفلسطيني، والذي يشكل خطورة مدمرة على المغرب والمنطقة برمتها.

 وتزامنت هذه الاحتجاجات، مع دعوة الملك المغربي، محمد السادس، إلى العمل على إعادة بناء الثقة بين الفلسطينيين وتل أبيب، من أجل التوصل إلى تسوية القضية الفلسطينية، في إطار حل الدولتين، و ذلك في رسالة توجه بها إلى رئيس اللجنة الأممية المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، "شيخ نيانغ"، بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

آخر تعديل في الثلاثاء, 30 نوفمبر 2021 10:58

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة