السبت، 20 أفريل 2024

بعد اغلاق مواقع إعلانية إيرانية/ واشنطن: ما أقدمت عليه واشنطن بلطجة وسنلاحقها قانونيا مميز

23 جوان 2021 -- 14:08:49 215
  نشر في بقية العالم

تونس/الميثاق/أخبار  عالمية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، إنّ إغلاق مواقع إعلامية تابعة لطهران، يعد محاولة منهجية من قبل الولايات المتحدة لتقويض حرية التعبير العالمية وإسكات الأصوات المستقلة في وسائل الإعلام".

وأكّد زاده، أنه ردّا على إغلاق مواقع إعلامية تابعة لهيئة إذاعة وتلفزيون الجمهورية الإسلامية الإيرانية، سيتم متابعة القصية عبر الوسائل القانونية المتاحة.

وأضاف خطيب زادة، أنّ بلاده ترفض قطعيا هذا العمل  غير القانوني و البلطجي الذي أقدمت عليه واشنطن، متابعا بأنه من المخجل أن تستمر الولايات المتحدة  في هذه المعايير المزدوجة، وقال إن "الإدارة الحالية للولايات المتحدة اتبعت بالضبط مسار الإدارة السابقة، الأمر الذي لن يؤدي إلا إلى هزيمة مزدوجة لواشنطن".

وقد سبق لوزراة العدل الأمريكية أن أعلنت في وقت سابق من اليوم أنها   صادرت مواقع إخبارية إيرانية ومواقع تابعة لجماعة أنصار الله اليمنية بالإضافة إلى مواقع عراقية مقربة من إيران.

 

وأفادت الوزارة في بيان أنه "بناء على أوامر المحكمة، صادرت الولايات المتحدة 33 موقعا إلكترونيا يستخدمها اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني (IRTVU) وثلاثة مواقع إلكترونية تديرها كتائب حزب الله (KH)، في انتهاك للعقوبات الأمريكية".

آخر تعديل في الأربعاء, 23 جوان 2021 14:08

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة