الجمعة، 26 أفريل 2024

قبل انطلاق مؤتمر برلين 2: تركيا تكلب من طرابلس استثناء خروج قواتها من ليبيا مميز

23 جوان 2021 -- 12:12:49 213
  نشر في المغرب العربي

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

 

أفادت صحيفة المرصد الليبية، أنّ السلطات التركية تُجري اتصالات مع السلطة في طرابلس تهدف لتمرير ورقة تحمل رؤى تركيا خلال مؤتمر برلين 2 باسم الحكومة الليبية.

وأكّدت مصادر للصحيفة، "أنّ الورقة التي تقدم بها الاتراك تنص على أن تطلب الحكومة الليبية من المجتمع الدولي في برلين استثناء القوات التركية والقوة الصديقة لها من مطلب الانسحاب وهو ذاته ما طلبه وفد خلوصي أكار /وزير الدفاع التركي/ يوم اقتحام معيتيقة".

ووفقا لما أفادت به مصادر صحيفة المرصد نصت الورقة المقدمة من الأتراك على أن تطلب الحكومة الليبية من المجتمع الدولي في برلين استثناء القوات التركية والقوة الصديقة لها من الانسحاب وهو ذات ما طلبه وفد خلوصي يوم اقتحام معيتيقة مع بقاء هذه القوات لما بعد العملية الانتخابة بدعوى حاجة ليبيا لتركيا خلالها.

وأشارت المصادر، إلى أنّ "الورقة تنص على بقاء القوات التركية إلى ما بعد الانتخابات القادمة بدعوى حاجة ليبيا لتركيا خلال العملية الانتخابية".

وأضافت أن "الورقة تتحدث عن ضغوط دولية على تركيا لسحب مرتزقتها وقواتها، والجانب التركي يرى أن لا سبيل للبقاء إلا إذا طالبت حكومة ليبيا بذلك، ولا يمانع في بقاء بقية القوى الأجنبية والمرتزقة الآخرين مقابل استمرار وجوده".

ولفتت إلى أن "هناك انقساما بين أطراف في الحكومة والرئاسي حول هذه الورقة كونها ستؤجج الصراع ولا تلبي رغبة الليبيين في خروج كل الأجانب دون استثناء".

آخر تعديل في الأربعاء, 23 جوان 2021 12:12

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة