الأربعاء، 04 أوت 2021

وزير الخارجية المصري  يصل الدوحة في أول زيارة منذ 8 سنوات مميز

14 جوان 2021 -- 10:52:50 61
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

وصل وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى العاصمة القطرية الدوحة أمس لأحد، في أول زيارة لهذا البلد امنذ 8 سنوات.

وأفادت وزارة الخارجية المصرية، في بيان، بأن شكري يحمل معه رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد.

وأوضحت الوزارة، أن مضمون الرسالة يتمحور حول "التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية منذ بيان العلا ، والتطلع إلى اتخاذ مزيد من التدابير خلال الفترة المُقبلة لدفع مجالات التعاون الثنائي ذات الأولوية".

وأضافت وزارة الخرجية المصرية في بيانها،  أن شكري سيشارك خلال زيارة قطر باجتماع وزاري للجامعة العربية حول الوضع العربي الراهن، وثان بتمثيل مماثل حول تطورات سد "النهضة" الإثيوبي، والمقررين في الدوحة، الثلاثاء.

وأوضحت الخارجية أن "شكري سيعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني".

وتأتي الزيارة غداة حديث شكري، في مقابلة متلفزة، السبت، عن "تطور مرتقب الأسبوع المقبل سيساهم في نمو مصر مع قطر".

 

وعنما سُئل عن طبيعة هذا التطور، اكتفى شكري بالقول: "سيكون واضحا الأسبوع المقبل ما نحن مقدمون عليه"، دون ذكر أي تفاصيل أخرى بالخصوص.

 

وزيارة شكري هي الأولى للدوحة منذ صيف 2013، عندما توترت العلاقات بين البلدين على خلفية رفض الدوحة خطوة الإطاحة بالرئيس الراحل محمد مرسي.

و في 5 جانفي الماضي، صدر بيان "العلا" عن القمة الخليجية الـ41 بمدينة العلا شمال غربي السعودية، معلنا نهاية أزمة حادة اندلعت منتصف 2017، بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، شملت غلق أجواء وقطع علاقات.

آخر تعديل في الإثنين, 14 جوان 2021 10:52

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة