الخميس، 28 مارس 2024

القوات الصهيونية تقتحم باحات المسجد الأقصى و تعتدي على المصلين مميز

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 198
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء أمس الجمعة على اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك وأطلقت القنابل الصوتية وقنابل الغاز، ممّا خلّف إصابة 205 شخص على الأقل.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت على المصلين.

ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية عن شهود عيان قولهم إن "القوات الصهيونية أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع في المصلى القبلي لإجبار المواطنين على الخروج منه، وأخلته وسط مواجهات عنيفة دارت في المكان، ما أدى إلى إصابة أكثر من 205 مواطنا تركزت إصاباتهم في الرأس والعيون، نقل 88 منهم إلى مستشفيات القدس، وتم اعتقال آخرين، كما اقتحمت القوات الإسرائيلية غرفة الأذان في الأقصى، وقطعت أسلاك مكبرات الصوت لمنع الأوقاف الإسلامية من الحديث مع المواطنين".

من جهة أخرى، أغلقت القوات الصهيونية المصلى القبلي داخل المسجد الأقصى بالسلاسل الحديدية، بعدما اقتحمته وأطلقت قنابل صوتية تجاه المصلين، كما منعت الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من الوصول إلى باحات المسجد الأقصى لإسعاف المصابين".

 ولفتت الوكالة الفلسطينية، إلى أن قوات الإحتلال، أجبرت المصلين على الخروج من المسجد الأقصى بالقوة، بعدما اقتحم أكثر من 200 عنصر من أفراد الشرطة باحات المسجد والمصليات المسقوفة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة