السبت، 31 جويلية 2021

الجيش الليبي يوضح بخصوص تأجيل اجتماع حكومة الوحدة الوطنية في بنغازي مميز

28 أفريل 2021 -- 09:32:11 87
  نشر في المغرب العربي

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

أعلنت القيادة العامة "للجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر استعدادها لاستقبال اجتماع حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، مؤكدة أن مناطق شرق البلاد يسودها الأمان.

وجاء في البيان أنّه خلال الأيام الثلاثة الماضية، قامت وسائل إعلام "تابعة للتنظيمات المتطرفة وغير المهتمة بوحدة ليبيا ونجاح العملية السياسية التي أدت لإنتاج سلطة موحدة، معلومات كاذبة مفادها أن مدينة بنغازي غير آمنة وبسببها تم إلغاء اجتماع مجلس الوزراء وزيارة الحكومة الموقتة إلى مدينة بنغازي".

ولفت بيان القيادة العامة، إلى أن "مثل هذه الشائعات لا ينشرها إلا أعداء ليبيا وأعداء الأمن والأمان والساعون لتقسيم البلاد، وكذلك لا يحترمون النجاحات التي حققها الشعب الليبي في الأشهر الأخيرة".

وشدد بيان "الجيش الوطني الليبي"، على أنّ الأمن يسود شرق ليبيا، "وبناء على ما تقدم نفند ما جاء في وسائل الإعلام المتطرفة والتي تمتهن خطاب الكراهية وبث بذور الفرقة والشقاق بين الليبيين".

وأكد البيان استعداد القيادة العامة التام لاستقبال الوفود رفيعة المستوى وضمان أمنها وسلامتها على أعلى مستوى".

كما أشار البيان إلى أن القيادة العامة على الرغم من أنه لا يربطها أي رابط بالحكومة المؤقتة سياديا أو خدميا أو "حتى على مستوى التواصل"، إلا أنها "ترحب بعقد اجتماع مجلس وزراء الحكومة المؤقتة في أي منطقة من المناطق التي تؤمنها، خاصة في مدينة بنغازي، مع تنسيقها مع وزارة الداخلية وأجهزتها في مدينة بنغازي للحماية والتأمين وعدم نقل عناصر من مدن أخرى تسيطر عليها المليشيات والفوضى الأمنية".

يشار إلى أن حكومة الوحدة الوطنية أجلت اجتماعا لها كان مقررا بداية الأسبوع في بنغازي على خلفية عدم السماح لطائرة للمراسم بالهبوط في مطار بنينا تحضيرا للاجتماع. وعللت سلطات المطار الإجراء بوجود مسلحين على متن الطائرة.

آخر تعديل في الأربعاء, 28 أفريل 2021 09:32

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة