الجمعة، 19 أفريل 2024

بعد تسجيل رقم قياسي من الإصابات و الوفايات: الهند ترسل الجيش لمساعدة المستشفيات التي تعالج مرضى كوفيد-19 مميز

26 أفريل 2021 -- 21:29:59 249
  نشر في بقية العالم

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

أمرت الهند قواتها المسلحة بالمساعدة في التصدي لارتفاع إصابات كورونا، في الوقت الذي تعهدت فيه عدة دول بتقديم مساعدات طبية عاجلة لمحاولة احتواء حالة طارئة تغمر مستشفيات البلاد.

وقال رئيس أركان الجيش الجنرال بيبين راوات، في اجتماع مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، إنه سيتم إرسال الأكسجين إلى المستشفيات من احتياطيات القوات المسلحة وأن أفرادا متقاعدين من السلاح الطبي سينضمون إلى المرافق الصحية التي تعالج كوفيد-19.

وقال بيان حكومي إن البنية التحتية الطبية العسكرية ستتاح للمدنيين حيثما أمكن ذلك بعد وصول الإصابات الجديدة بفيروس كورونا إلى ذروة قياسية لليوم الخامس.

وصرح مودي بأنه تحدث إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الأزمة، وناقش سلاسل التوريد للمواد الخام والأدوية الخاصة بلقاح كوفيد-19.

وحث مودي جميع المواطنين على التطعيم والأخذ بأسباب الحذر في الوقت الذي أعلنت فيه المستشفيات والأطباء عجزهم عن مواكبة طوفان المرضى.

و قد وصف مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس الوضع في الهند بالـ"محزن"، بعد أن سجلت الهند رقما قياسيا عالميا لإصابات كورونا اليومية لليوم الخامس على التوالي بسجيل 352991 حالة جديدة، تجاوز إجمالي عدد الحالات في الهند 17 مليونا.

وارتفعت الوفيات بمعدل قياسي بلغ 2812 حالة لتصل إلى إجمالي 195123، بحسب بيانات وزارة الصحة.

آخر تعديل في الإثنين, 26 أفريل 2021 21:29

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة