الجمعة، 19 أفريل 2024

رئيس الحكومة الليبية يصل الإمارات و يلتقي ولي عهد أبو ظبي   مميز

08 أفريل 2021 -- 13:28:40 533
  نشر في المغرب العربي

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

أكّد ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، خلال لقائه رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، أنّ بلاده تقف إلى جانب الشعب الليبي، وأنّه يتطلع إلى أن تؤدي خريطة الطريق الجديدة إلى استقرار البلاد ووحدتها، وفقا لما أوردته وكالة أنباء الإمارات "وام".

من جهته، استعرض رئيس الحكومة الليبية خلال اللقاء، "آخر التطورات على الساحة الليبية والجهود المبذولة لقيادة المرحلة الانتقالية، خاصة فيما يتعلق باستعادة الأمن والاستقرار وتهيئة مؤسسات الدولة لانطلاق عملية التنمية والتحضير للانتخابات".

كما أعرب الدبيبة عن تطلعه إلى موقف دولي موحد تجاه ليبيا وفق المصالح المشتركة، بما يعزز الاستقرار والأمن وفرض السيادة الليبية على كامل ترابها.

وبحسب المصدر ذاته "بحث الجانبان سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون في المجالات السياسية والأمنية والتنموية والاستثمارية والاقتصادية بين البلدين".

 والإمارات هي ثاني محطات جولة خليجية بدأها الدبيبة بزيارة الكويت، أين التقى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح، ورئيس الوزراء الشيخ صباح خالد الصباح.

و قال متحدث حكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد حمودة، عبر حسابه على فيسبوك، إن "الجولة الخليجية تأتي في إطار مساعي رئيس الحكومة لتوحيد الموقف الخليجي فيما يتعلق بالملف الليبي، وتعزيز العلاقة بين كافة الدول الخليجية على أساس الاحترام المتبادل".

آخر تعديل في الخميس, 08 أفريل 2021 13:28

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة