الجمعة، 29 مارس 2024

بسبب غضب ولي العهد على نتنياهو: الامارات تلغي استضافة قمة دولية بمشاركة الكيان الصهيوني وأمريكا مميز

18 مارس 2021 -- 12:19:30 211
  نشر في الشرق الاوسط

 

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، صباح اليوم الخميس، أن الإمارات ألغت استعداداتها لاستضافة قمة دولية بمشاركة الكيان الصهيوني، والإدارة الأمريكية الجديدة، وبعض الدول العربية، منها الدول التي وقعت اتفاقيات التطبيع.

وأفادت الصحيفة بأن إلغاء أو إرجاء القمة الدولية يعود لغضب ولي العهد الإماراتي، محمد بن زايد، من رئيس وزراء الكيان المحتل، بنيامين نتنياهو، ومحاولات استغلال علاقاته بأبو ظبي، واتفاق السلام والتطبيع في حملته الانتخابية.

وأكدت الصحيفة العبرية على موقعها الإلكتروني أن القمة الدولية كانت من المفترض أن تقام في شهر أفريل المقبل، بمشاركة نتنياهو إلى جانب شخصية رفيعة من إدارة الرئيس جو بايدن، ورؤساء دول عربية.

وفي السياق ذاته، فقد كشفت قناة "12" العبرية، يوم أمس الأربعاء، أنّ "الإمارات غاضبة من استغلال نتنياهو اسم ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، في الدعاية الانتخابية لحزبه مع اقتراب الانتخابات التشريعية في إسرائيل".
وقال نتنياهو، في مقابلة يوم الاثنين الماضي، إن محمد بن زايد "تطوع" باستثمار 40 مليار شيكل (12 مليون دولار) في إسرائيل. وأضاف: "ولي عهد أبوظبي أبلغه بأنه يريد أن يكون شريكا في مشاريع من شأنها تعزيز اقتصاد إسرائيل بعد جائحة كورونا".

آخر تعديل في الخميس, 18 مارس 2021 12:19

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة