الأربعاء، 24 أفريل 2024

جماعة "العدل والإحسان" المغربية تدين قرار التطبيع مع الكيان الصهيوني مميز

12 ديسمبر 2020 -- 19:21:44 355
  نشر في المغرب العربي

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

أدانت جماعة "العدل والإحسان" المغربية، يوم أمس الجمعة، قرار التطبيع الذي اتخذته السلطات المغربية مع الكيان الصهوني، معتبرة أن "هذا التطبيع خطوة غير محسوبة العواقب".

وقالت الجماعة في بيان صادر عن مجلس الإرشاد:"إننا نعلن إدانتنا إدانة شديدة لقرار التطبيع الذي اتخذته السلطة المغربية مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين"، لافتة إلى أن "هذا القرار يتنافى مع المواقف التاريخية والآنية لهذا الشعب الكريم الداعم لإخوانه في فلسطين، ولحقهم الكامل في تحرير أرضهم والعودة إلى ديارهم".

واعتبرت الجماعة أن "هذا التطبيع خطوة غير محسوبة العواقب، وندعو شعبنا وكل قواه الحية إلى رفضها، والتصدي لها، والعمل على إسقاطها بكل السبل السلمية المتاحة".

ودعت الجماعة، العقلاء والحكماء من النخب السياسية، والفكرية، والعلمية، والمدنية، وغيرهم في المغرب والجزائر، إلى "نبذ الفرقة وتجنب الخطابات والسلوكيات التي من شأنها أن تباعد الشقة بين أبناء الأمة الواحدة"، مشيرة إلى أن "المستفيد الوحيد من ذلك هم أعداؤها من الداخل والخارج".

واختتمت الجماعة البيان بالقول: "نقول لأهالينا في فلسطين، ولكل الأمة، وأحرار العالم، إن هذه الحلقات البئيسة المتتالية ما هي إلا سقوط للأقنعة وكشف للحقائق".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن عن توصل المغرب وإسرائيل إلى اتفاق على تطبيع كامل للعلاقات الدبلوماسية بينهما.

آخر تعديل في السبت, 12 ديسمبر 2020 19:21

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة