الخميس، 02 ماي 2024

لبنان: الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري تشكيلة حكومته للرئيس عون مميز

10 ديسمبر 2020 -- 10:35:16 231
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

قدّم رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري تشكيلة حكومته للرئيس ميشال عون مساء يوم أمس الأربعاء.

وقال الحريري، إنّ "الأجواء إيجابية، مُضيفا بأنّ عون سيدرس التشكيلة والأمل كبير بتشكيل الحكومة قريبا، لقد تقدمت بتشكيلة كاملة تتألف من 18 وزيرا من اصحاب الاختصاص بعيدا عن الانتماء الحزبي".

وكشفت مصادر سياسية، في وقت سابق، أن رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، قرر أن يتقدم للرئيس ميشال عون، بصيغة وزارية تضم 18 وزيرا فور اختتام المؤتمر الدولي لتقديم مساعدات إنسانية للبنانيين.

وقد علق سياسيو لبنان على تشكيلة الحريري، إذ قال رئيس الحزب "الديمقراطي اللبناني" النائب طلال أرسلان في تصريحات صحفية يوم أمس، إن اقتراح رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري لحكومة من 18 وزيرا هي إجحاف وظلم بحق الطائفة الدرزية.

وحذر إرسلان، في تغريدة له عبر صفحته الخاصة على "تويتر" "من له يد بهذا الإجحاف من العواقب"، داعيا ممثلي الطائفة الدرزية إلى رفض هذا التعاطي وعدم الانجرار وراء مصالح شخصية على حساب مصلحة الطائفة العليا وإلا فإن الآتي من الأيام سيكون أصعب، ولن ينفع حينها الندم".

من جهته، قال رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" في لبنان وليد جنبلاط إنه "بعد لقاء عون والحريري ننتظر الدخان الأبيض"، في إشارة إلى انتظار نتائج الاجتماع الإيجابية.

يذكر أن الحريري كلف بتشكيل حكومة جديدة في 22 أكتوبر الماضي، بعد تسميته في الاستشارات النيابية الملزمة من قبل 65 نائبا، من أصل 120 نائبا، وجاء التكليف بعد نحو عام من تقديم الحريري استقالة حكومته إثر احتجاجات شعبية.

 

آخر تعديل في الخميس, 10 ديسمبر 2020 10:35

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة