الإثنين، 23 سبتمبر 2024

الطبوبي: "العبرة ليست في إمضاء المراسيم.. إنّما في جدواها وفاعليتها" مميز

21 مارس 2022 -- 12:43:47 165
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

علّق الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، على ختم رئيس الجمهورية قيس سعيّد لثلاث مراسيم بالقول، إنّ العبرة ليست في امضاء المراسيم إنمّا في جدواها وفاعليتها وواقعيتها وماذا ستُعطي.

وفي تصريح إعلامي على هامش المؤتمر العادي للاتحاد بجندوبة، اليوم الاثنين 21 مارس 2022، أعرب الطبوبي عن امله في أن يثوب الجميع إلى رشدهم في المستقبل للتضامن حول الخيارات الوطنية الحقيقية.

وأضاف أمين عام المنظمة الشغلية، أنّ الاطراف الموجودة في البلاد ليست "عسكر كردونة"، مشددا على وجود مكونات رئيسية حقيقية في تونس عبر التاريخ دفعت من دمها وشاركت في كل مرحلة من مراحل البلاد وساهمت في بناء دولة الاستقلال والدولة الحديثة التي يحلم بها الجميع.

وبخصوص الاستشارة الوطنية، اعتبر نور الدين الطبوبي أنّ رئيس الجمهورية "أراد اعتماد طريقة مبتكرة ولكن نحن لنا حوار مباشر واليوم النتائج هي الأساس، ومن أراد اعتماد استشارة فليكمل صياغة دستور ومن بعد يتحمل الشعب التونسي مسؤوليته في خياراته وفي استفتائه وفي موافقته على هذا وعلى ذاك ولكن العملية ليست على هذه الشاكلة والاطراف الموجودة في البلاد ليست عسكر "كردونة"، على حد تعبيره.

آخر تعديل في الإثنين, 21 مارس 2022 12:43

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة