الإثنين، 23 سبتمبر 2024

هشام السنوسي: نحن بصدد إعلام حكومي وليس عمومي مميز

15 مارس 2022 -- 10:20:43 180
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

قال عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، هشام السنوسي، إنه من بين شروط منح القناة التلفزية الخاصة “نسمة” رخصة بث مؤقتة هو إدماج كافة العاملين والموظفين والتقنيين والصحفيين في القناة الجديدة وإنشاء شركة جديدة لا علاقة لها بالشركة القديمة مع إنهاء العلاقة بين الشركة الجديدة والمساهمين في الشركة القديمة.

وأوضح عضو “الهايكا” هشام السنوسي، في تصريح لاكسبراس أف أم، أمس الاثنين، ، أن تم رفض بعض بنود الاتفاقية في مرحلة أولى، وتم تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الهيئة، ثم تولى القائمون على القناة إمضاء الاتفاقية في نسختها الأولى التي طرحتها الهايكا كما هي ودون أي تغيير.

وأشار السنوسي إلى أن رخصة البث المؤقتة تمتد طيلة هذه السنة 2022، وفي صورة الالتزام بكافة بنود الاتفاقية يقع فتح باب التفاوض حول رخصة بث دائمة وعادية.

واعتبر أن نموذج نسمة القديمة أساء كثيرا للإعلام والديمقراطية والانتخابات وتاجر ببؤس التونسيين، وأكد أن كل تلك التوجهات أصبحت مرفوضة من طرف الهايكا.

وفي علاقة بإعلان النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اعتزامها تنفيذ إضراب في التلفزة التونسية والمطالبة برحيل المكلفة بالتسيير، أفاد السنوسي بأن المسؤولية فيما يحدث في التلفزة التونسية تتحملها الحكومة ولا تتحملها المكلفة بالتسيير. 

وأشار هشام السنوسي، إلى أن طريقة التعيين خاطئة ولم يتم الرجوع إلى الرأي المطابق وأن الموقف الذي وُضعت فيه المكلفة بتسيير التلفزة التونسية يجعل من الطبيعي تعرّضها لانتقادات من الطرف النقابي.

وأضاف “نحن الآن بصدد إعلام حكومي وليس إعلام عمومي”، وقال إنه من الضروري القطع مع الفلسفة القديمة في المؤسسات الإعلامية، وتحميل الحكومة مسؤوليتها فيما يحصل في الإعلام العمومي، وتعنتها في القطع مع اللبنة الأولى لإرساء الإعلام العمومي وإرجاعه اليوم إلى مربع الإعلام الحكومي.

آخر تعديل في الثلاثاء, 15 مارس 2022 10:21

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة